السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

بلاك هوك الإماراتية تحمل دراجتين كهربائيتين لعمليات القناصين

بلاك هوك الإماراتية تحمل دراجتين كهربائيتين لعمليات القناصين

استعرضت قيادة الطيران المشترك الإماراتية المروحية "BLACK HAWK LIMA" المطورة بالتعاون بين المهندسين الإماراتيين وشركة إكس بي سيرفيس الأمريكية، بحيث تستطيع المروحية حمل دراجتين ناريتين كهربائيتين يستخدمهما القناصون التابعون للقوات الخاصة وعمليات الاستطلاع بعيدة المدى، بعد القيام بالإنزال الأرضي.

تستطيع البلاك هوك بعد هذا التطوير القيام بعمليتها الاستراتيجية في أرض المعركة بشكل أسرع وأكثر كفاءة دون أن تتعرض المروحية للخطر، فهذا التطوير يمكنها من الإنزال في مسافات أبعد عن أماكن تمركز القناصين الذين سيستخدمون الدراجات النارية في الوصول إلى الهدف.

والتطوير يمكّن البلاك هوك من حمل دراجتين بوزن 136 كلغ على كل جهة، ولا تستطيع المروحية تجاوز سرعة 100 عقدة بحرية أثناء حمل الدراجتين، علماً بأن الدراجتين كهربائيتين بالكامل وتحتاجان لشحن مدة 6 ساعات وتستطيعان السير لمسافة 125 كم أو 3 ساعات بشحنة واحدة للبطارية.

ويستطيع هذا النموذج من البلاك هوك أن يحلق لارتفاع 20 ألف قدم، وهي ذات شعبية كبيرة عالمياً وظهرت في الكثير من الحروب خلال العقود الماضية، ويأتي هذا التطوير الإماراتي كميزة إضافية لتسهيل عمليات تنفيذ المهام أثناء المعركة بكفاءة أكبر.