الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

«سند» الإماراتية تتوسع في 3 أسواق خارجية

«سند» الإماراتية تتوسع في 3 أسواق خارجية

خلال توقيع الاتفاقية بين سند ونكست 50

تستهدف مجموعة «سند» المتخصصة في مجال هندسة الطيران وحلول تمويل وتأجير مكونات محركات الطائرات والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، التوسع في 3 أسواق أو مناطق تشمل «أفريقيا، وأمريكا وشرق آسيا» خلال الفترة المقبلة.

وأفاد نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة «سند»، منصور جناحي، في حديث صحفي، على هامش القمة العالمية للصناعة والتصنيع، بأن نحو 90% من إيرادات «سند» تأتي من أعمالها الخارجية.

وأوضح أن التركيز على أفريقيا يأتي كون البنية التحتية في مجال صيانة الطائرات ضعيفة، فيما التركيز على شرق آسيا كونه الأسرع نمواً، وأما أمريكا وخاصة الشمالية فأهميتها تنبع من كونها أكبر سوق طيران في العالم.

وعن عملهم في مجال تمويل شراء وإعادة شراء أجزاء ومحركات الطائرات، قال جناحي: «لدينا محفظة تمويل بقيمة 1.2 مليار دولار».

وقال إن المجموعة تستفيد من سجل الخبرة الحافل الذي تتمتع به شركاتها لأكثر من 3 عقود في قطاع صناعة الطيران، ويتمثل دورها الأساسي، كما يتضح من اسمها، في توفير الدعم لمتعامليها من جميع أنحاء العالم وتلبية متطلباتهم وفق الجداول الزمنية المقررة.

ووقعت مجموعة «سند» أمس، مذكرة تفاهم للتعاون مع شركة NEXT50، المشروع المشترك القائم بين شركة «القابضة» ومجموعة «جي 42». وتهدف المذكرة لتطوير حلول وخدمات تستند إلى التكنولوجيا لقطاع الخدمات الصناعية.

وبموجب المذكرة، تتعاون الشركتان لاستكشاف حلول التقنيات المتقدمة القائمة على أدوات تحليل البيانات وتقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، مع التركيز على تعزيز الكفاءة عبر قطاعات متعددة.