الاثنين - 08 أغسطس 2022
الاثنين - 08 أغسطس 2022

إدراج جديد وتوزيعات نقدية.. أبرز أحداث أسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع

إدراج جديد وتوزيعات نقدية.. أبرز أحداث أسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع

تترقب أسواق الأسهم الإماراتية (أبوظبي ودبي) عدة أحداث جوهرية خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر 2021 (5 -9 ديسمبر)، منها إدراج جديد في أبوظبي، وتوزيع أرباح دانة غاز.

إدراج جديد

ويشهد سوق أبوظبي المالي، يوم الأحد، إدراجاً مباشراً لأسهم مجموعة ملتیبلاي –مملوكة بالكامل للشركة العالمية القابضة، ما سيتيح للمستثمرين فرصة الاستثمار في قطاع التقنيات الرقمية المبتكرة وغيرها من القطاعات الأخرى.

فيما يجتمع مجلس إدارة الياه سات، يوم الأحد، للنظر في الأعمال والبنود التشغيلية والاستراتيجية التي لا تؤثر على سعر سهم الشركة.

كذلك، يجتمع الأحد، مجلس إدارة القدرة القابضة لمناقشة أعمال الشركة التي لا تؤثر على سعر السهم.

المصادقة على ميزانية 2022

ويجتمع مجلس شركة طيران أبوظبي، يوم الاثنين 6 ديسمبر، للاطلاع والمصادقة على ميزانية الشركة لعام 2022، كذلك يجتمع مجلس إدارة العين الأهلية للتأمين لبحث أهم التطورات بخصوص مكافحة غسل الأموال ومنع تمويل الإرهاب.

ويبحث مجلس إدارة الواحة كابيتال، الاثنين، مستجدات العمل بشكل عام ومواضيع إدارية أخرى.

صرف الأرباح

وتقوم شركة طاقة، يوم الثلاثاء 7 ديسمبر، بصرف الأرباح النقدية لمساهمي الشركة بواقع 0.55 فلس للسهم عن الربع الثالث للعام المالي 2021.

أبوظبي الوطنية للتأمين

ويجتمع مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للتأمين، الثلاثاء، للاطلاع على الموازنة التقديرية للشركة لعام 2022، وخطة عمل الشركة للأعوام 2022-2024 وإقرارهما، كذلك خطة إعادة التأمين للشركة خلال نفس الفترة.

عمومية «اتصالات»

وتناقش الجمعية العمومية لمجموعة اتصالات، يوم الأربعاء، قراراً خاصاً بالموافقة على تعديل سقف الاقتراض ليصبح (سقف الاقتراض يعادل 150% من صافي الدين الموحد إلى الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإهلاكات لفترة الـ12 شهراً الماضية حسب البيانات المالية لمجموعة اتصالات.

ويشمل سقف الدين الاقتراض سندات القرض والاقتراض والتسهيلات والالتزامات المالية والسندات والصكوك سواء كانت قابلة أو غير قابلة للتحول إلى أسهم في الشركة.

كما تبحث عمومية «اتصالات»، الموافقة على تعديل النظام الأساسي للشركة لتضمين التعديلات الأخيرة على القانون الاتحادي رقم 2 لسنة 2015، بشأن الشركات التجارية

بموجب المرسوم الاتحادي رقم 26 لعام 2020، وكذلك تعريف سقف الاقتراض.

أرباح «دانة غاز»

تجتمع الجمعية العمومية لشركة دانة غاز، يوم الخميس، لمناقشة توزيع أرباح نقدية مرحلية عن الأشهر الستة الأولى من عام 2021 بنسبة 3.5% من رأس المال بمبلغ 67 مليون دولار (245 مليون درهم) بما يعادل 3.5 فلس للسهم.

سوق دبي

على صعيد سوق دبي المالي، فيشهد يوم الثلاثاء انعقاد اجتماع مجلس إدارة شركة دبي للمرطبات لبحث بعض الأمور الداخلية للشركة.

فيما يجتمع مجلس إدارة الرمزكوربويشن، لمناقشة الموازنة العامة لعام 2022، وما يستجد من أعمال.

طلب استحواذ

وتنعقد الجمعية العمومية أورينت يو أن بي تكافل، يوم الثلاثاء، لإطلاع المساهمين ومالكي الأوراق المالية على النتائج والتوصيات المقدمة من المستشار القانوني والمستشار المالي بخصوص طلب الاستحواذ المقدم من شركة أورينت للتأمين على الأسهم غير المملوكة لها في «أورينت يو أن بي تكافل»، وتوضيح تأثير العرض عليها.

ميزانية 2022

ويجتمع مجلس إدارة شركة «بي إتش إم كابيتال للخدمات المالية»، يوم الأربعاء، لمناقشة الميزانية لعام 2022، وما يستجد من أعمال.

عمومية الاتحاد العقارية

وتنعقد الجمعية العمومية لشركة الاتحاد العقارية، يوم الخميس 9 ديسمبر، لمناقشة انتخاب 4 أعضاء لشغل المراكز الشاغرة في مجلس الإدارة.

كذلك يجتمع مجلس إدارة بنك السلام البحرين، المدرج في سوقي البحرين ودبي الماليين، يوم الخميس، لمناقشة أمور اعتيادية.