الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أهم الأحداث في أسواق الأسهم الإماراتية.. اليوم

أهم الأحداث في أسواق الأسهم الإماراتية.. اليوم

شهد اقتصاد دولة الإمارات، ولا سيما أسواق الأسهم، عدداً من الأحداث المهمة للمتداولين والمهتمين بالشأن الاقتصادي، اليوم، وترصد صحيفة «الرؤية» تلك الأحداث استناداً لبيانات صحفية، وهي كالتالي:

1- إطلاق البرنامج الوطني للسكك الحديد بدولة الإمارات باستثمارات قيمتها 50 مليار درهم.

2- مناقشة مجلس إدارة شركة ديار للتطوير مستجدات العرض المقدم من شركة ليمتلس والذي يبلغ 500 مليون درهم لتسوية الحكم الصادر الذي يتضمن مستحقات نقدية ومجموعة أراضٍ لصالح شركة ديار، وذلك في اجتماعه يوم 8 ديسمبر الجاري.

3- إقبال كبير على الاكتتاب في أسهم جمعية الإمارات التعاونية الاستهلاكية بعد أسبوع من إعلانها طرح أسهمها للمواطنين، وبدأ الاكتتاب لعدد 19 مؤسساً من رجال الأعمال المواطنين على مستوى الدولة وبرأس مال يبلغ 20 مليون درهم في المرحلة الأولى؛ وإذ اكتتب منه المؤسسون بنسبة ما يعادل 10%، و90% للاكتتاب العام بنظام التعاونيات، حيث تنطلق مراحل الاكتتاب من 3 مراحل.

4- إرساء شركة بروج البتروكيماوية لعقود الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد الخاصة بمشروع التوسعة الرابعة ذي المقاييس العالمية «بروج 4» في مجمعها الصناعي بالرويس بأبوظبي.

5- تجاوز القيمة السوقية لسوق أبوظبي للأوراق المالية نحو 1.5 تريليون درهم.

6- 63.4 ألف رخصة جديدة بالدائرة الاقتصادية بدبي خلال الـ11 شهراً الأولى من عام 2021.

7- ارتفاع أسعار النفط العالمية في مطلع الأسبوع الجاري بأكثر من 2% بعد أن رفعت السعودية أكبر مصدر للبترول في العالم أسعار خامها المباع إلى آسيا والولايات المتحدة، ليأتي ذلك عقب أسبوع من التذبذبات بسبب متحور أوميكرون وترقب قرار مجموعة أوبك بلس التي قررت الإبقاء على سياستها الإنتاجية.

8- توقيع شركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار)، اتفاقية ترخيص وتصنيع حصرية مع شركة كوانتوم جينومكس الفرنسية، المتخصصة بتطوير الأدوية البيولوجية والمتخصصة في تطوير أدوية القلب والأوعية الدموية، لتصنيع وتسويق دواء «فايرباستات» في كل من منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا وبلدان رابطة الدول المستقلة وتركيا.