الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

جلفار توقع اتفاقية ترخيص وتصنيع حصرية مع «كوانتوم جينوميكس» الفرنسية

جلفار توقع اتفاقية ترخيص وتصنيع حصرية مع «كوانتوم جينوميكس» الفرنسية

أعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية جلفار إحدى أكبر الشركات المصنعة للأدوية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا اليوم، عن توقيع اتفاقية ترخيص وتصنيع حصرية مع شركة كوانتوم جينومكس الفرنسية لتصنيع وتسويق دواء «فايرباستات» في كلٍّ من منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا وبلدان رابطة الدول المستقلة وتركيا.

وشركة كوانتوم جينومكس الفرنسية هي شركة رائدة في تطوير الأدوية البيولوجية والمتخصصة في تطوير أدوية القلب والأوعية الدموية.

وبحسب بيان من الشركة لسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، تأتي الاتفاقية الجديدة تماشياً مع الإطار التنفيذي لرؤية جلفار لتشكيل تحالفات وشراكات استراتيجية قوية على المستوى العالمي، والتي تهدف إلى تعزيز وصول المرضى إلى حلول رعاية صحية مبتكرة.

وذكرت الشركة أن إطلاق «فايرباستات» سوف يسهم بشكل كبير في تلبية الطلب على الاحتياجات العلاجية الملحة لما يصل إلى أكثر من 25% من حالات مرض ارتفاع ضغط الدم، خاصة الحالات التي تظهر مقاومة خلال معالجتها بالبدائل العلاجية الأخرى.

وبموجب الاتفاقية ستصبح جلفار الشريك المصنع الحصري لشركة «كوانتوم جينوميكس» بفضل قوة منشآت التصنيع الدوائي المتطورة التي تمتلكها في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما ستحصل جلفار على الحقوق الحصرية لتسويق دواء «فايرباستات» في المناطق الجغرافية التالية: الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بلدان رابطة الدول المستقلة (كومنولث الدول المستقلة) وتركيا وجميع بلدان القارة الأفريقية.

بالإضافة إلى ذلك، ستصبح «جلفار» الشريك التصنيعي الرئيسي لدواء «فايرباستات» في مناطق أخرى من العالم.

وتعكس هذه الاتفاقية الجديدة التزام شركة «جلفار» بتقديم حلول صيدلانية حيوية مبتكرة تساهم في تعزيز القدرة التنافسية لدولة الإمارات العربية المتحدة في هذا القطاع الاستراتيجي.

وحول الأثر المتوقع للصفقة على المركز المالي، أشارت الشركة في إفصاح منفصل للسوق إلى أنه من المتوقع أن يساهم المنتج بشكل كبير لمبيعات جلفار وأداء الأرباح بعد إطلاقه في السوق عام 2024.

ونوهت إلى أنها وافقت على دفع 5 ملايين دولار مقدماً لتطوير واستثمار مليونَي دولار في حقوق الاستثمار خلال مرحلة التطوير بالإضافة إلى دفعات حقوق الملكية والمدفوعات المهمة لتسويق المنتج.

وذكرت أنه من المتوقع إطلاق المنتج في السوق في 2024 ومن المتوقع أن يتم سداد تطوير واستثمار ملكية المنتج خلال 2022-2024.