الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

22 مليار درهم استثمارات الشركات الناشئة بمدينة دبي للإنترنت

22 مليار درهم استثمارات الشركات الناشئة بمدينة دبي للإنترنت
قال المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت، عمار المالك، إن حجم استثمارات الشركات الناشئة في المدينة تجاوز 22 مليار درهم، منذ تأسيس المدينة قبل أكثر من 20 عاماً وحتى اليوم، مؤكداً أن المدينة تضم أكثر من 14 مركزاً للابتكار تابعاً لأكبر الشركات العالمية، فضلاً عن 30 ألف موهوب ورائد أعمال في مجال التكنولوجيا فقط.

وأفاد المالك، في تصريحات صحفية على هامش قمة «تي أي إي غلوبال»، بأن المدينة شهدت زيادة في عدد شركات رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية والأمن الإلكتروني بعد جائحة كوفيد-19، وانضمت العديد من الشركات سواء الكبيرة أو الناشئة التي تعمل في قطاع بلوك تشين وبعضها كانت تساعد الجهات الصحية خلال كورونا، وبشكل عام نلاحظ أن هناك تسارعاً كبيراً من قبل الشركات في مجال التحول الرقمي خلال العام الجاري.



وذكر المالك أن المدينة تضم نحو 1700 شركة، فيما تجاوزنا الـ30 ألف موهوب ورائد أعمال في مجال التكنولوجيا فقط وليس أي مجالات أخرى، ولا نزال على خططنا ومستهدفتنا لعام 2025 للوصول إلى 45 ألف موهوب ورائد أعمال في المدينة.


وأكد المالك أن عدد مراكز الابتكار في المدينة ارتفع إلى 14 مركزاً، مع انضمام شركتين جديدتين أخيراً، أحداهما شركة HPE DIGITAL LIFE GARAGE، وشركة أخرى سيعلن عنها قريباً، إلى جانب مراكز تتبع حالياً لشركات «كانون الشرق الأوسط» و«هواوي» و«ساب» و«أكسنتشر» و«فيزا» و«ماستركارد» و«مايكروسوفت» و«3M» و«سيسكو» و«أسينتور» و«سامسونغ» و«أوراكل».

وأوضح المالك أن عدد الشركات في حاضنة IN5 للأعمال تجاوز الـ400 شركة اليوم، فيما بلغت قيمة استثمارات الشركات في الحاضنة أكثر من 1.4 مليار درهم، ويعتبر العام الجاري من أكثر السنوات من حيث قيمة الاستثمارات والإنفاق والتي زادت بشكل ملحوظ خلال كوفيد ولا تزال مستمرة حتى اليوم.