السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

البيتكوين ترتفع 8% وترتد من أدنى مستوى لها في ستة أشهر

البيتكوين ترتفع 8% وترتد من أدنى مستوى لها في ستة أشهر
انتعش أداء العملات الرقمية بقوة خلال تعاملات يوم الثلاثاء لتكسر سلسلة الخسائر الفادحة التي سجلتها خلال الأيام القليلة الماضية والضعف الواسع المسيطر على الأصول التي تحمل نسبة مخاطرة عالية إلا إن حالة القلق ظلت مسيطرة مع الترقب لقرارات الفيدرالي الأمريكي حول السياسية النقدية وارتفاع أسعار الفائدة على الإقتراض.

وبحلول الساعة 06:30 مساء بتوقيت الإمارات، ارتفعت عملة البيتكوين الأكبر من حيث القيمة السوقية بنسبة 8٪ لتصل إلى 36.4 ألف دولار وذلك بعد أن وصلت إلى أدنى مستوى لها في ستة أشهر دون 33 ألف دولار.

وفي ذات التوقيت من تعاملات اليوم، ارتفعت عملة الإيثريوم بنسبة 7 ٪ إلي 2.417 ألف دولار ، لكنها كان لا تزال تعاني من خسائر أسبوعية تقدر بنسبة 23 ٪ ، وفقًا لبيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المختص برصد أداء العملات الرقمية.


قال مايكل براون ، الخبير الاستراتيجي في شركة Caxton FX، :"لا تزال العملات الرقمية ، وهي أصول مخاطرة أساسًا على المنشطات ، تواجه رياحًا معاكسة ، حيث انخفضت عملة البيتكوين الآن بأكثر من 50٪ من ذروة نوفمبر ، ويتطلع لاختبار الثبات فوق مستوى 30 ألف دولار والذي يمثل أهمية نفسية لدى المستثمرين"، حسبما أورد موقع "بيزنس إنسايدر".


وعلى الرغم من الارتفاع في تلك الساعة من تعاملات يوم الثلاثاء إلا إن حالة الحذر ما زالت تسيطر على سوق العملات المشفرة حيث ظل مؤشر الخوف و الطمع للبيتكوين وهو مقياس لمعنويات السوق، عند 12 نقطة وهو أدنى مستوى له منذ 8 يناير الجاري ويعكس "الخوف الشديد". يشار إلى أن القراءة فوق 40 تشير إلى "الطمع" مع ارتفاع شهية المخاطرة. كان المؤشر عند هذا المستوى في أواخر ديسمبر الماضي.

وشهدت الأسواق المالية ذات الأصول التي تحمل نسبة مخاطرة عالية تقلبات شديدة خلال الأسابيع الماضية ينتظر المستثمرون نتائج الاجتماع الأول للجنة السياسة النقدية لدى الاحتياطي الفيدرالي هذا العام والتي ستظهر غدا الأربعاء.

وسوف يبحث المستثمرون عن تعليقات صانعي السياسة النقدية الأمريكية لقياس السرعة التي من المحتمل أن يرفع بها البنك المركزي أسعار الفائدة، إضافة لكيفية سحب سياسات التحفيز الاقتصادي من الأسواق المالية والتي تم وضعها لتفادي تداعيات جائحة كورونا.