الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

بعد انخفاض سعر البيتكوين.. إليكم العملات الرقمية البديلة للاستثمار

بعد انخفاض سعر البيتكوين.. إليكم العملات الرقمية البديلة للاستثمار

العملات البديلة للاستثمار فيها بدلاً من البيتكوين.

يتساءل عدد كبير من المستثمرين حول العالم: (ما هي العملات الرقمية البديلة عن البيتكوين للاستثمار؟)، حيث حققت بعض العملات الرقمية ارتفاعاً ملحوظاً مع مطلع العام الجاري 2022، وذلك في نفس الوقت الذي انخفض فيه القيمة السوقية لعملة البيتكوين BTC، ما أدى إلى البحث عن عملات افتراضية بديلة، وفي هذا المقال سنعرض لكم أكثر العملات الرقمية التي سجلت ارتفاعاً ملحوظاً مع بداية السنة الجديدة.

تُعتبر عملة البيتكوين (BTC) أكبر العملات الرقمية وأشهرها على الإطلاق في سوق التداول، وعلى الرغم من أن هذه العملة الرقمية كانت حديث السوق على مدار السنوات الأخيرة، إلا أنها خلال الفترة الحالية تشهد تراجعاً كبيراً في التداول.

ولعل أهم أسباب تراجع عملة البيتكوين في أسواق التداول العالمي اقتراح البنك المركزي في روسيا عدم تداول هذه العملة أو تعدينها، وكذلك انقطاع الإنترنت عن جولة كازاخستان.

وبالتالي بحث العديد من المستثمرين في جميع أنحاء العالم عن العملات البديلة للاستثمار فيها بدلاً من البيتكوين، لإضافتها إلى محافظهم الإلكترونية، ومن ثم توزيع مصادر الاستثمار في العملات الإلكترونية.

ومن الجدير بالذكر أن العملات الرقمية المشفرة افتراضية ليس لها وجود على أرض الواقع، ويتم تداولها عبر الإنترنت بطريقة لا مركزية عبر منصات صعبة التشفير.

وتعتمد العملات المشفرة أثناء التداول على استخدام تقنية Blockchain لتأمين المعاملات عبر الإنترنت.

خلال العام المنصرم 2021 شهدت العملات المشفرة قصص مالية ناجحة حيث ارتفعت القيمة السوقية لعدد كبير من هذه العملات إلى أسعار باهظة الأمر الذي أدى إلى إقبال عدد كبير من المستثمرين للتداول في هذه العملات.

ومع انخفاض سعر عملة البيتكوين في مطلع العام الجاري 2022، يبحث الكثير من المستثمرين عن العملات البديلة.

العملات البديلة للاستثمار فيها بدلاً من البيتكوين

ونعرض لكم فيما يلي أهم العملات الرقمية البديلة للاستثمار فيها بدلاً من البيتكوين بعد انخفاض سعرها:

عملة الإيثيريوم (ETH)

يبدو أن عملة الإيثيريوم (ETH) لم تتأثر كثيراً بالانخفاض الكبير الذي يواجه العملات الرقمية عقب اقتراح البنك المركزي الروسي بمنع التداول بالعملات الرقمية أو تعدينها، أو حتى مع انقطاع الطاقة والإنترنت عن كازاخستان.

لذلك تُعد عملة الإيثيريوم (ETH) من العملات البديلة للاستثمار فيها بدلاً من البيتكوين والمتوقع ارتفاع أسعارها بشكل تصاعدي على مدار عام 2022 الجاري.

عملة كاردانو (ADA)

على الرغم من حداثة عملة كاردانو (ADA) إلا أنها تُعتبر إحدى أفضل العملات الرقمية أداءً في السوق، حيث استطاعت هذه العملة في فترة قصيرة أن تضع نفسها وسط العملات الافتراضية الكبيرة.

ومع بداية العام الميلادي الجديد 2022 ينصح الكثير من الخبراء والمحللين الاقتصاديين الاستثمار في علمه كاردانو (ADA) لا سيما مع انخفاض سعر عملة البيتكوين بشكل ملحوظ.

عملة الدوجكوين (Doge)

تُعتبر عملة الدوجكوين (Doge) من العملات التي يمكن الاعتماد عليها كبديل لعملة البيتكوين (BTC) خلال الفترة الحالية كطريقة جديدة لتنويع مصادر الاستثمار.

ويرجع تاريخ عملة الدوجكوين (Doge) إلى عام 2013، وتتميز هذه العملة بشعار الكلب، وذلك يطلق عليها عملة الكب الرقمية.

وعلى الرغم من انخفاض سعر عملة (Doge) نوعاً ما، إلا أن أكثر الخبراء والمحللين يتوقعون النجاح الكبير لهذه العملة الافتراضية.

عملة إن إي أو (NEO)

تُعتبر عملة إن إي أو (NEO) من العملات الرقمية الشهيرة والتي تمتلك شعبية كبيرة بجانب عملة البيتكوين (BTC).

تعمل عمل إن اي أو (NEO) وفقاً لسلسلة من كتل البلوكشين المحكمة، وبالتالي تم تصنيف هذه العملة على أنها واحدة من أكثر العملات الرقمية البديلة، حيث يتوقع الكثير من الخبراء ارتفاعاً ملحوظاً على مدار العام الجاري 2022 على أن يصل سعرها إلى 93.47 دولار مع نهاية العام.

عملة بينانس كوين (BNB)

بينانس كوين (BNB) هي إحدى العملات الافتراضية التي يتم تداولها على منصات التداول الإلكترونية مثل باقي العملات الرقمية، وشهدت هذه العملة ارتفاعاً ملحوظاً مع بداية عام 2022، ما جعلها ضمن العملات البديلة لعملة البيتكوين (BTC).