الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع
تترقب أسواق الأسهم الخليجية عدة أحداث جوهرية خلال الأسبوع الحالي، الذي يبدأ يوم الأحد 30 يناير وينتهي الخميس 3 فبراير.

توزيعات «زجاج»

وفي السوق السعودية، يبدأ يوم الأحد توزيع الأرباح النقدية لشركة زجاج بنسبة 5%، بواقع 0.5 ريال للسهم عن العام المالي 2021.


اكتتاب «أنابيب الشرق»


ويشهد يوم الأحد، موعد التخصيص النهائي بطرح شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة والتي تطرح 30% من أسهمها بالسوق السعودية، فيما سيتم فائض الاكتتاب إلى المكتتبين.

«السعودية للكهرباء»

تنعقد الجمعية العمومية لشركة السعودية للكهرباء، للتصويت على بيع ونقل كامل حصص الشركة في شركة السعودية لشراء الطاقة (المشتري الرئيس) إلى ملكية الدولة.

ويشمل جدول أعمال العمومية، أيضا التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وبنك الخليج الدولي، وهي عبارة عن اتفاقية تمويل لمدة عام واحد بمبلغ 500 مليون ريال.

اكتتاب «دار المعدات الطبية»

يبدأ يوم الاثنين اكتتاب الأفراد في أسهم «دار المعدات الطبية والعلمية» ويستمر حتى يوم الخميس، وتطرح الشركة 6 ملايين سهم تعادل 30% من رأسمالها البالغ 200 مليون ريال، يذكر أنه تم تحديد النطاق السعري للطرح بين 45 و52 ريالا للسهم الواحد.

البنك السعودي للاستثمار

وحدد البنك السعودي للاستثمار، يوم الثلاثاء، موعدا لاجتماع الجمعية العمومية للتصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من 7.5 مليار ريال إلى 10 مليارات ريال، عن طريق توزيع أسهم منحة بنسبة 33%، وبما يعادل سهما لكل 3 أسهم.

ويتضمن جدول أعمال العمومية التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 7% من رأس المال، عن العام المالي 2021.

نماء للكيماويات

تنعقد الجمعية العمومية شركة نماء للكيماويات، للتصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة التي تبدأ من تاريخ 17 فبراير 2022.

طرح «عِلم»

يبدأ يوم الخميس اكتتاب الأفراد بأسهم شركة «عِلم» التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، وتقوم الشركة بطرح 24 مليون سهم تمثل 30% من رأسمالها.

الكيميائية السعودية

تبدأ شركة الكيميائية السعودية يوم الخميس صرف الأرباح النقدية لمساهمي الشركة بنسبة 5% بواقع 0.50 ريال للسهم عن فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2021.

بورصة الكويت

يجتمع مجلس إدارة شركة الصناعات الوطنية القابضة، المدرجة في بورصة الكويت وسوق دبي المالي، للنظر في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع في حدود رأس المال المصرح به.

إنوفست

يجتمع مجلس إدارة شركة إنوفست (مدرجة بسوق البحرين المالي، وبورصة الكويت)، يوم الاثنين، لاعتماد استراتيجية الشركة للأعوام 2022 حتى 2024، بالإضافة إلى مناقشة واعتماد الميزانية التقديرية للعام 2022.

دبي الأولى

ينعقد اجتماع مجلس إدارة شركة دبي الأولى لمناقشة البيانات المالية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

أركان العقارية

يحل يوم الخميس موعد استحقاق التوزيعات النقدية لشركة "أركان العقارية" بنسبة 6% بواقع 6 فلوس لكل سهم أصلي، عن السنة المالية المنتهية في أكتوبر 2021.

بورصة قطر

وتشهد بورصة قطر، يوم الاثنين، اجتماع مجلس إدارة بنك الدوحة لمناقشة وإقرار مسودة البيانات المالية المدققة لعام 2021، إضافة إلى مناقشة توزيع الأرباح.

قطر الوطنية صناعة الإسمنت

وينعقد اجتماع مجلس إدارة شركة قطر الوطنية لصناعة الإسمنت، يوم الاثنين، لمناقشة البيانات المالية المدققة لعام 2021، والنظر في المواضيع المتعلقة الأخرى، وما يستجد من أعمال.

المستثمرين القطريين

يجتمع مجلس إدارة مجموعة المستثمرين القطريين، يوم الثلاثاء، للإفصاح عن البيانات المالية المنتهية في ‏31 ديسمبر 2021.

فودافون قطر

ويجتمع يوم الأربعاء مجلس إدارة فودافون قطر، لإعلان النتائج السنوية عن العام 2021.

كذلك ينعقد مجلس إدارة شركة المتحدة للتنمية، يوم الأربعاء لإعلان النتائج السنوية، بينما يجتمع مجلس إدارة قامكو، يوم الخميس، أيضا لإعلان البيانات المالية السنوية.