الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

توقعات بإقبال مليار مستثمر في الأصول الرقمية خلال 2022

توقعات بإقبال مليار مستثمر في الأصول الرقمية خلال 2022

تقدر منصة تداول العملات الرقمية Crypto.com إقبال مليار شخص جديد للاستثمار في قطاع العملات المشفرة بحلول نهاية 2022، وهو رقم يزيد بمقدار ثلاثة أضعاف الرقم الذي تم تسجيله العام الماضي، استناداً إلى بيانات الشركة، إلا أن المزيد يشككون في دخول عالم الاستثمار في البيتكوين والأصول الرقمية بعد موجة التقلبات الأخيرة.

وتسبب الهبوط المستمر في الأصول هذا الشر بتكبد البيتكوين خسائر تراوح بنسبة 45% من القيمة الأعلى لها منذ نوفمبر، وقال جريت تراكولهون محلل الاستثمار في شركة تيتان جلوبال كابيتال الأمريكية، إن غالبية الأشخاص الذين يستثمرون في العملات الرقمية يقومون بذلك لغرض المضاربة على أمل تحقيق عائد، وفقاً لوكالة بلومبيرغ الأمريكية.

وفي المقابل هناك عدد قليل من الشخصيات البارزة قامت بدعم العملات المشفرة بما في ذلك الموجة الأخيرة من السياسيين والرياضيين الذين وافقوا على تقاضي أجورهم الشهرية بعملة البيتكوين.

وما تزال هناك تحديات أمام المستثمرين المبتدئين في مجال العملات المشفرة، في حين أن هناك توقعات حول المزيد من التقلبات في المستقبل وسط حالة من عدم اليقين بشأن قرار الفيدرالي الذي يتعلق بزيادة أسعار الفائدة.

ووفقاً لأنستازيا أموروسو كبيرة استراتيجيي الاستثمار في أي كابيتال، ترى أن الأمر لا يزال معقداً بالنسبة للأفراد لفهم كيفية عمل موجة التطبيقات الجديدة من الـWeb3.

وكانت سنة 2021 فارقة في عالم العملات الرقمية، حيث زاد الاستثمار في القطاع بنسبة 178% لتصل إلى 295 مليون مستثمر وفقاً لموقع كريبتو.

ويرى الرئيس التنفيذي لشركة FTX سام بانكمان فريد أن هناك فرصة حقيقية للوصول إلى مليار مستثمر.