الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

«شيبا إينو» تقفز أكثر من 20%.. و«دوغكوين» تواصل حصد المكاسب وترتفع 6%

«شيبا إينو» تقفز أكثر من 20%.. و«دوغكوين» تواصل حصد المكاسب وترتفع 6%

جذبت عملتا «دوغكوين» و«شيبا إينو» أنظار المتعاملين بسوق العملات الرقمية حول العالم خلال تعاملات اليوم الاثنين، تزامناً مع تخلي المتعاملين عن التخلص من الأصول ذات المخاطرة العالية وارتفاع شهيتهم لاقتناص الفرص في ظل التوقعات الإيجابية بأن تلك العملات ستستمر في الصعود حتى تجاوز البيتكوين العملة الأكبر من حيث القيمة السوقية مستوى 50 ألف دولار.

وبحلول الساعة 02:40 عصراً بتوقيت الإمارات، تصدرت عملة «شيبا إينو» الارتفاعات بين أكبر 20 عملة رقمية من حيث القيمة السوقية بنسبة 20.42% بالغة 0.00002791 دولار. كما ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية لها اليوم بنحو 2.89 مليار دولار، وذلك بعد أن وصلت إلى مستوى 15.25 مليار دولار، مقارنة بـ12.36 مليار دولار، مرتفعة 23.4%.

وعادت العملات المغمورة للظهور، والتي ينطوي الاستثمار فيها على مخاطر عالية مع تخلي المتعاملين عن روح القلق قبل انطلاق المركزي الأمريكي في رفع الفائدة وذلك خلال الجلسات الأولى من شهر فبراير الجاري.

وأتى التحسن الكبير في شهية المخاطر لدى متداولي سوق العملات الرقمية بعد أن سجل مؤشر الخوف والجشع أكبر أعلى مستوى له منذ 26 نوفمبر الماضي.

ومؤشر الخوف والطمع «Bitcoin Fear and Greed» هو من أحد أهم المؤشرات في سوق العملات الرقمية، حيث يمكن من خلاله تقييم اتجاه السوق والحالة النفسية للمستثمرين، كما أنه يسمح بقياس مدى استعداد السوق حالياً لشراء أو بيع البيتكوين. ففي حال كان المؤشر يشير إلى حالة الخوف، فإن ذلك إشارة إلى إمكانية الشراء.

بينما لو كان يشير إلى حالة الطمع، فإن ذلك يشير إلى أن المستثمرين لا يريدون البيع وينتظرون سعراً أعلى للبيع، وهذه إشارة لانخفاض الأسعار القريب.

ويعمل هذا المؤشر بشكل جيد في كل من سوق العملات المشفرة وبورصات الأوراق المالية، حيث إن مشاعر المستثمرين في كلتا الحالتين متشابهة، ومن خلاله يمكن معرفة اتجاه سوق العملات الرقمية أو سوق الأسهم.

وفي ذات اللحظات من تعاملات اليوم، واصلت عملة «دوغكوين» الصعود بنسبة 6.06% بالغة 0.15653 دولار، بحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المختص برصد أداء العملات الرقمية.

وربحت القيمة السوقية الإجمالية لسعر عملة «دوغكوين» اليوم نحو 880 مليون دولار، وذلك بعد أن وصلت إلى مستوى 20.4 مليار دولار، مقارنة بـ19.52 مليار دولار، مرتفعة 4.5%.

وما زالت تدعم الصعود والزخم على تلك العملات الصغيرة تغريدات إيلون ماسك الملياردير الأمريكي على صفحته الرسمية على «تويتر»، والتي تؤكد دعم شركة «تسلا» عملاق السيارات الكهربائية قبول الدفع مقابل منتجاتها بتلك العملات الصغيرة.

ومؤخراً، علق مؤسس «دوغكوين» على أن تلك العملة تكافح لتجاوز مستوى 0.15 دولار بعد الارتفاع الأخير للعملة. يقول بيلي ماركوس: «إنه جاهز لانعكاس الاتجاه».

وانتقل مهندس تكنولوجيا المعلومات بيلي ماركوس، الذي شارك في تأسيس العملة المشفرة الأصلية «دوغكوين» في عام 2013، إلى تويتر للتعليق على الارتفاع الأخير في أسعار «دوغكوين» وذلك بعد صعودها بأكثر من 8% في الساعات الماضية.

وفي 21 مايو من العام الماضي، ارتفعت عملة «دوغكوين» إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 0.7376 دولار، لكنها لم تستمر طويلاً وفشلت في التقدم أعلى.

وعلق الشريك المؤسس لـ«دوغكوين» أيضاً على ذلك، قائلاً إن مغازلة دوج كوين لمستويات بـ0.73 دولار لم تدم طويلاً.

وصلت العملة إلى أحد هذه الارتفاعات الأخيرة في 20 أكتوبر، عندما بلغ سعر دوغكوين 0.3 دولار، ومنذ ذلك الحين لم يتمكن من الاقتراب بما يكفي لاختبار هذا المستوى.

في نهاية عام 2021، حققت عملة الميم الشهيرة علامة فارقة بينما فشلت البيتكوين في الاحتفاظ بها حيث تخلت عنها شركة «تسلا»، وتمسكت بالدفع بالدوغكوين للحصول على بعض منتجاتها.

وتزامن ارتفاع بعض العملات الناشئة الرخيصة في تلك الساعة اليوم مع ارتفاع العملات الرقمية الكبرى والتي يتصدرها من حيث القيمة السوقية عملة بيتكوين والتي ارتفعت 2.05% لتصل إلى 42.57 ألف دولار، كما ارتفعت عملة إيثيروم 2.05% بالغة 3.071 ألف دولار.