الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

بيركشاير هاثاواي المملوكة لوارن بافيت تشتري أسهماً بقيمة مليار دولار في «أكتيفيجن بليزارد»

بيركشاير هاثاواي المملوكة لوارن بافيت تشتري أسهماً بقيمة مليار دولار في «أكتيفيجن بليزارد»

أظهر إفصاح تنظيمي أن شركة الملياردير الأمريكي وارن بافيت، بيركشاير هاثاواي، اشترت بما قيمته مليار دولار من الأسهم في شركة أكتيفيجن بليزارد Activision Blizzard في الربع الرابع 2021، قبل أن توافق مايكروسوفت على شراء شركة ألعاب الفيديو مقابل 68.7 مليار دولار.

ويظهر الإفصاح أن شركة بيركشاير هاثاواي تمتلك 14.66 مليون سهم بقيمة 975 مليون دولار بنهاية عام 2021، بحسب شبكة سي إن بي سي الأمريكية.

وأعلنت مايكروسوفت عزمها الاستحواذ على أكتيفيجن في منتصف شهر يناير مقابل 95 دولاراً للسهم الواحد، ما أدى إلى ارتفاع السهم بنسبة 25% إلى ما يزيد على 82 دولاراً، على الرغم من انخفاضه قليلاً منذ ذلك الحين، وهي الصفقة الأكبر في التاريخ لشركة تكنولوجيا أمريكية.

وتستعد بيركشاير لجني مئات الملايين خلال مدة زمنية قصيرة في حالة إغلاق الصفقة، حيث وصل السهم إلى مستوى منخفض بلغ 56.40 دولار في الربع الأخير بعد أن رفعت وزارة التوظيف والإسكان في كاليفورنيا دعوى تزعم أن أكتيفيجن والشركات التابعة لها عززت ثقافة متحيزة ضد المرأة ودفعت للنساء أجوراً أقل من الرجال.

يذكر أن الصديق المقرب من وارن بافيت، والمؤسس لشركة مايكروسوفت، بيل غيتس، قد تنحى من مجلسي إدارات بيركشاير ومايكروسوفت في عام 2020.

ويحتل الصديقان المرتبة الرابعة والسادسة، على التوالي، من بين أغنى أغنياء العالم، وفقاً لمجلة فوربس.