السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

تترقب أسواق الأسهم الخليجية عدة أحداث جوهرية خلال الأسبوع الحالي، اعتباراً من يوم الأحد 27 فبراير وينتهي الخميس 3 مارس 2022.

يستحق مساهمو شركة الاتصالات السعودية «إس تي سي»، يوم الأحد، أرباحاً نقدية بنسبة 10%، بواقع 1 ريال للسهم عن الربع الرابع للعام المالي 2021.

أميانتيت السعودية

تجتمع الجمعية العمومية لشركة أميانتيت العربية السعودية، يوم الأحد، لمناقشة تخفيض رأس المال من 320 مليون ريال إلى 99 مليوناً، بنسبة 69.06%، وذلك لإطفاء الخسائر المتراكمة.

دار المعدات الطبية

يبدأ يوم الاثنين إدراج وتداول أسهم شركة دار المعدات الطبية والعلمية في سوق الأسهم السعودية برمز تداول 4014 وسعر 52 ريالاً للسهم، بعد نجاح الشركة في طرح 6 ملايين سهم تعادل 30% من رأس مالها.

الباحة للاستثمار

تبدأ يوم الاثنين، فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة لزيادة رأس مال الباحة للاستثمار والتنمية بقيمة 120 مليون ريال، وتأتي الزيادة بغرض تمكين الشركة من تنفيذ خططها ومشاريعها المستقبلية وتوسعة أنشطتها المختلفة.

بوبا العربية

تجتمع يوم الاثنين، الجمعية العمومية لشركة بوبا العربية للتأمين التعاوني، لمناقشة تعيين مراجعي الحسابات للتدقيق في نتائج الفترة من الربع الثاني 2022 حتى نهاية الربع الأول من 2023.

أمانة للتأمين

تنعقد الجمعية العمومية لشركة أمانة للتأمين التعاوني، يوم الاثنين، للتصويت على إجراءات زيادة رأس المال والحصول على موافقة الجهات المختصة، أو حل الشركة إذ رفضت العمومية زيادة رأس المال.

تجتمع الجمعية العمومية لشركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات (الدريس)، يوم الاثنين، لاعتماد القوائم المالية السنوية عن العام المنتهي في 31 ديسمبر 2021.

إم أي إس

ويستحق مساهمو شركة المعمر «إم أي إس»، يوم الاثنين، توزيعات الأسهم النقدية بنسبة 10% بواقع ريال واحد للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2021.

النهدي الطبية

يبدأ يوم الثلاثاء 1 مارس، عملية بناء سجل الأوامر واكتتاب المؤسسات في طرح أسهم النهدي الطبية البالغة 39 مليون سهم، ويستمر الاكتتاب حتى يوم 7 مارس، فيما يبدأ اكتتاب الأفراد بالفترة من 13 إلى 15 مارس.

جرير للتسويق

تنعقد الجمعية العمومية لشركة جرير للتسويق، يوم الثلاثاء، لانتخاب مجلس الإدارة لفترة الثلاث سنوات التي تنتهي في 8 مارس 2025.

اتحاد مصانع الأسلاك

تجتمع يوم الثلاثاء، الجمعية العمومية لشركة اتحاد مصانع الأسلاك، لاعتماد النتائج المالية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021، كذلك التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة رموز الفاخرة للتجارة عن العام 2022.

طرح «أماك»

تنتهي يوم الثلاثاء، عملية بناء سجل الأوامر في طرح شركة المصانع الكبرى للتعدين «أماك»، والتي تطرح 19.8 مليون سهم بنسبة 30% من رأس مالها البالغ 660 مليون ريال.

أسمنت القصيم

تبدأ شركة أسمنت القصيم، يوم الأربعاء، بصرف الأرباح النقدية لمساهمي الشركة بنسبة 6%، بواقع 0.60 ريال للسهم عن الربع الرابع للعام المالي 2021.

سلوشنز

تجتمع الجمعية العمومية للشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات (سلوشنز)، يوم الأربعاء، للتصويت على تعديل بعض مواد النظام الأساسي للشركة.

الخزف السعودي

تبدأ شركة الخزف السعودي، يوم الخميس، بتوزيع الأرباح النقدية لمساهمي الشركة بنسبة 7.5%، بواقع 0.75 ريال للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2021.

وقت اللياقة

تبدأ شركة وقت اللياقة، يوم الخميس، بصرف الأرباح النقدية لمساهمي الشركة بنسبة 8.7%، بواقع 0.87 ريال للسهم عن الربع الرابع للعام المالي 2021.

بورصة الكويت

تعطل بورصة أعمالها اعتباراً يوم الأحد ولمدة 3 أيام، بمناسبة العيد الوطني ويوم التحرير على أن يستأنف التداول اعتباراً من يوم الأربعاء.

القابضة الكويتية

يجتمع مجلس إدارة شركة القابضة المصرية الكويتية، يوم الأحد، لمناقشة البيانات المالية عن العام المنتهي في 31 ديسمبر 2021.

الخليج للتأمين

يجتمع مجلس إدارة شركة الخليج للتأمين، يوم الثلاثاء، لمناقشة البيانات المالية السنوية عن العام 2021.

أسس

يجتمع مجلس إدارة شركة أسس، يوم الخميس، لمناقشة البيانات المالية عن العام المالي 2021.

قطر للوقود

وفي بورصة قطر، تجتمع الجمعية العمومية لشركة قطر للوقود، يوم الأحد، لتعديل بعض مواد النظام الأساسي برفع نسبة التملك لغير القطريين في رأس مال الشركة إلى 100%، بينما تنعقد العمومية العادية للشركة لمناقشة المركز المالي للشركة عن العام المالي 2021، واعتماد توزيعات الأرباح السنوية.

الأهلي القطري

تنعقد يوم الأحد، الجمعية العمومية للبنك الأهلي القطري، لاعتماد البيانات المالية السنوية، وإقرار توزيعات الأرباح بنسبة 15% من القيمة الاسمية للعام 2021، إضافة إلى توزيع أسهم مجانية بنسبة 5%.

قطر للتأمين

تعلن قطر للتأمين عن نتائجها السنوية يوم الأحد، فيما تفصح الخليج التكافلي عن نتائجها يوم الاثنين.

ناقلات

تنعقد الجمعية العمومية لشركة ناقلات، يوم الاثنين، لاعتماد النتائج السنوية وتوزيعات الأرباح المقترحة بنسبة 0.12% عن العام 2021.

كما تجتمع الجمعية العمومية لشركة قطر الوطنية لصناعة الأَسمنت، يوم الاثنين، لإقرار البيانات السنوية واعتماد توزيعات الأرباح للمساهمين بنسبة 30% أو 30 درهماً عن العام 2021.

صناعات قطر

تنعقد الجمعية العمومية لشركة صناعات قطر، يوم الخميس، لإقرار البيانات السنوية واعتماد توزيعات الأرباح عن العام 2021 بواقع ريال واحد للسهم، بنسبة 100% من القيمة الاسمية.