الاحد - 26 مايو 2024
الاحد - 26 مايو 2024

كريم أحدث مستثمر في مجال توصيل الطعام في مصر

كريم أحدث مستثمر في مجال توصيل الطعام في مصر

أفاد بلومبيرغ بأن شركة كريم التابعة لأوبر سوف تستثمر مبلغاً لم يكشف عنه في تطبيق مصري رائد لتوصيل الطعام، وهو أحد أكبر الأسماء التي لم تنجذب بعد إلى إمكانات نمو القطاع في أكثر دول العالم العربي سكاناً.

وذكر الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كريم، مدثر شيخة، في بيان يوم الاثنين، أن الشراكة مع شركة المنيوز، التي تربط العملاء بأكثر من 12000 مطعم في خمس مدن مصرية، «ستوسع نطاق وصولنا في أحد أكبر أسواقنا التي تستخدم فيها سيارات الأجرة».

تتبع الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها شركة الدفع المصرية فوري والرئيس التنفيذي السابق لشركة Just Eat في تخصيص أموال لشركة المنيوز، التي تأسست قبل نحو عقد من الزمن كدليل على الإنترنت قبل إضافة عمليات التسليم في 2018. وهي تعتبر شركة طلبات التابعة لشركة ديلفيري هيرو و Jumia Technologies AG بين منافسيها.

تمثل الدولة الواقعة في شمال أفريقيا التي يبلغ عدد سكانها 100 مليون نسمة، حيث يمكن إرسال كل شيء من شريحة الكعك إلى فحص الدم إلى باب منزلك، سوقاً كبيراً لا يزال غير مستغل إلى حد كبير لتطبيقات مثل المنيوز. وفي حين تقدر قيمة سوق توصيل الطعام في مصر بنحو 2.8 مليار دولار، لا يزال 90% من العملاء يطلبون عبر الهاتف، وفقاً لبيان كريم.

وصرحت كريم بأن الاتفاقية مع المنيوز كانت خطوة أخرى في إطلاق تطبيق سوبر في جميع أنحاء المنطقة. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، تقدم الوظيفة 11 خدمة تشمل خدمة توصيل الركاب وتوصيل الطعام والبقالة والمدفوعات. كما أن عمليات توصيل الطعام الخاصة بها تخدم المدن في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن وباكستان وقطر.

وكانت أوبر قد اشترت كريم مقابل 3.1 مليار دولار في صفقة تاريخية أُغلقت منذ ما يزيد قليلاً على عامين.