الجمعة - 10 مايو 2024
الجمعة - 10 مايو 2024

«ترو فاينانس للتأجير التمويلي» تخطط لزيادة رأس المال والتوسع في الأنشطة غير المصرفية

«ترو فاينانس للتأجير التمويلي» تخطط لزيادة رأس المال والتوسع في الأنشطة غير المصرفية

تخطط شركة ترو فاينانس للتأجير التمويلي «ترو فاينانس لييس» -الإمارات دبي للتأجير التمويلي سابقاً- لمضاعفة رأس المال المُصدر من 100 إلى 200 مليون جنيه مصري بمستهل العام المقبل عن طريق الاكتتاب.

وأكد محمد عفيفي، رئيس مجلس إدارة ترو فاينانس للتأجير التمويلي، أن الشركة تستهدف زيادة رأس المال بغرض رفع القاعدة الرأسمالية للشركة طبقاً لقواعد الجهات الرقابية، لتبدأ الشركة انطلاقة جديدة في مجالات النظام المالي غير المصرفي بما يخدم التوسعات المستقبلية حسب الخطة المستهدفة.

وأوضح عفيفي أن توجه الشركة نحو مضاعفة رأس المال في العام الأول من انطلاقة الشركة تحت شعار جديد «ترو فاينانس ليس» يعكس التوجه الجديد لشركة «تاج المالية القابضة» للعمل في كل مجالات التمويل في المستقبل القريب، فضلاً عن بروز قوة الكفاءة المالية للشركة لمساعدتها على العمل بشكل أكبر في مجال التأجير التمويلي والتخصيم.

يذكر أن مجموعة شركات «تاج القابضة» قد استحوذت على كامل أسهم الشركة في يناير الماضي من بنك الإمارات دبي، بعد إتمام الفحص النافي للجهالة وكل الإجراءات القانونية من الجهات الرقابية.

وأكد عفيفي أن هدف الشركة من الاستحواذ هو اقتحام مجال التأجير التمويلي، يرجع إلى الارتفاع المطرد في مجال التأجير التمويلي والذي وصل إلى 71 مليار جنيه خلال العام الماضي، والمتوقع له أن يتضاعف على المدى المتوسط خاصة بعد تغطية القطاعات المستهدفة غير المغطاة.

وفي سياق متصل، كشف عفيفي عن تفاوض "ترو فاينانس" للتأجير التمويلي، مع عدد من البنوك المحلية والعالمية؛ لتدبير تسهيلات ائتمانية تصل إلى مليار جنيه.

ويتوزع هيكل ملكية ترو فاينانس للتأجير التمويلي في الوقت الراهن بين شركة «تاج القابضة» بنسبة 90%، فيما يمتلك رئيس مجلس الإدارة، محمد عفيفي نسبة 10% من رأس المال، إلى جانب نسب أقلية.

وتم تأسيس شركة «تاج القابضة للاستثمارات المالية» بهدف الاستحواذ على شركة «الإمارات دبي الوطني للتأجير التمويلي» لتتحول إلى شركة «ترو فاينانس للتأجير التمويلي»، وستقوم الشركة بدور الظهير المالي لتحسين المؤشرات المالية والاقتصادية للمجموعة والتي تقدر استثماراتها بقيمة 20 مليار جنيه.

وتأسست الشركة باسم «بي إن بي باريباس للتأجير التمويلي» في عام 2008 بمساهمة كاملة من بنك الإمارات دبي الوطني برأس مال 10 ملايين جنيه، وقام البنك بمضاعفة رأس مال الشركة إلى 100 مليون جنيه في عام 2010، وفي عام 2013 تم تغيير اسم الشركة إلى «الإمارات دبي للتأجير التمويلي» مع تغيير اسم البنك.