الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

توقف محتمل لإنتاج جميع طرازات بورش بسبب الحرب

زعمت مذكرة داخلية مسرّبةمن داخل بورش الألمانية العريقة أن الوضع في أوكرانيا يؤثر على سلسلة التوريد الخاصة بصانع السيارات، وأنه ويؤثر عملياً على إنتاج جميع طرازات بورش الحالية. وبحسب المذكرة التي تناقلتها عدة مواقع إلكترونية منها Carscoops، فإن بورش ستوقف إنتاج طرازي 911 جي تي 3 و911 جي تي 3 تورينج في 17 مارس.

كما أنها ستوقف إنتاج جميع طرازات 911 الأخرى في 31 مارس، وستوقف أيضاً إنتاج طرازي 718 كايمان وبوكستر مؤقتاً في 14 مارس، وأنها أوقفت بالفعل إنتاج طرازات أخرى منذ عدة أيام. ولم تقدم بورش أي معلومات حول المدة التي قد تستغرقها توقفات الإنتاج.

وفي بيان صادر إلى موقع Motor1، أكدت بورش أن الإنتاج في مصنعها في ليبزيغ الذي ينتج باناميرا وماكان قد أغلق بالفعل في 2 مارس وأنه لن يقوم باستئناف عمليات الإنتاج حتى 11 مارس. وقال المتحدث باسم الشركة "سيتم اتخاذ المزيد من الخطوات في عملية منظمة. في الأيام والأسابيع المقبلة، سنعمل على أساس قصير الأجل ونعيد تقييم الوضع بشكل مستمر."


تأتي هذه الأخبار بعد أيام قليلة من إعلان شركة بورش عن توقفها عن تسليم المركبات إلى روسيا بأثر فوري. وتدير شركة تصنيع السيارات الألمانية 26 مركزاً في جميع أنحاء روسيا، وفي السنة المالية 2021، تم تسليم ما مجموعه 6262 سيارة في البلاد، وهو ما يمثل شريحة صغيرة من 301915 مركبة سلمتها بورش في جميع أنحاء العالم العام الماضي.


كان طراز بورش كايين الأكثر شهرة في روسيا لعام 2021 ، حيث استحوذ على 54% من جميع عمليات التسليم مع بيع 3431 وحدة. ومن المتوقع أن تؤثر الأزمة في أوكرانيا على صناعة السيارات لبعض الوقت وقد تؤدي إلى موجة ثانية من نقص الرقائق الدقيقة. وذلك لأن أوكرانيا هي مصدر حوالي 70% من إنتاج العالم من النيون، وهو غاز مهم لتشغيل الليزر الضروري لتصنيع رقائق أشباه الموصلات.