الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

عملات رقمية تحقق ارتفاعاً وجيزاً بعد تصريحات ماسك

عملات رقمية تحقق ارتفاعاً وجيزاً بعد تصريحات ماسك

شهدت عملات بيتكوين وإيثر ودوجكوين ارتفاعاً يوم الاثنين، بعد أن غرّد إيلون ماسك بأنه لا يخطط لبيع العملات الرقمية التي يمتلكها.

وقلّصت البيتكوين، التي انخفضت بنسبة تصل إلى 2.9% قبل تغريدة ماسك، خسائرها لفترة وجيزة قبل التراجع مرة أخرى، وارتفعت عملة الإيثر بنسبة تصل إلى 2.3% قبل التخلي عن بعض المكاسب، كما كان ربح دوجكوين بنسبة 3.8% على مدار الساعة الماضية الأكبر بين العملات المشفرة التي تتعقبها منصة كوين جيكو.

وصرح إيلون ماسك، الذي يعد أغنى شخص في العالم والرئيس التنفيذي لشركة تسلا عن العملات المشفرة، في مايو الماضي، بأنه لم «ولن» يبيع أياً من عملات دوغكوين التي أُنشئت عام 2013 على سبيل المزاح، وبأنه أصبح مؤيداً لها الآن، كما صرح أيضاً في أكتوبر بأنه يمتلك عملات بيتكوين وإيثر ودوجكوين خاصة به.

إضافة إلى ذلك، نشر ماسك سؤالاً على تويتر حول المعدل المحتمل للتضخم على مدى السنوات القليلة القادمة، فأجاب مايكل سايلور، الرئيس التنفيذي لشركة «مايكرو ستراتيجي» (MicroStrategy Inc) أن العملات الأضعف ستنهار، وسيزداد هروب رأس المال من النقد والديون والأسهم ذات القيمة إلى الممتلكات النادرة مثل البيتكوين، في حين ردّ ماسك بدوره أنه من المتوقع تماماً أن يصل سايلور إلى هذا الاستنتاج. وفضلاً عن ذلك، حصلت شركة «مايكرو ستراتيجي» على رسوم انخفاض القيمة وقدرها 147 مليون دولار للربع الرابع، حيث أجبر انخفاض سعر عملة البيتكوين الشركة على خفض حيازتها.