الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بينانس تحصل على أول ترخيص لمزاولة نشاطها في الخليج

بينانس تحصل على أول ترخيص لمزاولة نشاطها في الخليج
أعلنت شركة بينانس المنصة المتخصصة بتداول العملات المشفرة، عن حصولها على ترخيص مزود خدمة الأصول المشفرة من مصرف البحرين المركزي.

وفي بيان صادر عن الشركة اطلعت عليه الرؤية، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بينانس تشانغبينغ زاو أن حصول الشركة على الترخيص من البحرين يعد علامة فارقة في مسيرتها نحو الحصول على ترخيص كامل ومنظم لمزاولة نشاطها في جميع أنحاء العالم.

وأضاف: "أود أن أتوجه بالشكر لحكومة البحرين ولولي عهد البحرين ورئيس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على الثقة وتسهيل هذا الإنجاز" .


وأوضح أن البحرين قطعت شوطاً كبيراً في تطوير لوائح العملات المشفرة مما يوفر الحماية التنظيمية التي يتوقعها المستهلكون في جميع أنحاء العالم.


ومن ناحيته علق محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج: إن تطوير اللوائح التنظيمية بما يتماشى مع الاتجاهات العالمية هو هدف رئيسي بالنسبة للبحرين، وأوضح أن الجهات المختصة تواصل العمل مع الشركاء وقادة الصناعة مثل بينانس لتطوير اللوائح التي تمكّن من الابتكار وأفضل الممارسات.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين خالد حميدان، إلى أن البحرين بهذه الخطوة قامت ببناء بنية تحتية عالمية المستوى لدعم صناعة البلوك تشين والعملات المشفرة التي تشهد نمواً سريعاً، مع وضع لوائح قوية في الخدمات المالية والتكنولوجيا المالية.

وسيسمح الترخيص الذي حصلت عليه بينانس بتقديمها خدمات تداول الأصول المشفرة وإدارة محافظ العملاء.