الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

«ألفاريز آند مارسال»: خروج شركات تابعة لـ«إن إم سي» من الإدارة

«ألفاريز آند مارسال»: خروج شركات تابعة لـ«إن إم سي» من الإدارة

مجموعة إن إم سي للرعاية الصحية المحدودة

أعلن الحراس القضائيون المشتركون من شركة ألفاريز آند مارسال، الشركة العالمية المتخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية، عن خروج الشركات التابعة لمجموعة إن إم سي للرعاية الصحية المحدودة (المشار إليها باسم «إن إم سي» أو «الشركة» أو المشار لها مع الشركات الفرعية التابعة لها باسم «المجموعة»)، أكبر شركة خاصة في قطاع الرعاية الصحية في الإمارات، من الإدارة اليوم.

وأشار الحراس القضائيون، في بيان صادر اليوم، إلى أنه بعد نجاح عمليات إعادة الهيكلة التي أطلقها الحارسان القضائيان المشتركان، وهما ريتشارد فيلمينج وبن كيرنز من شركة ألفاريز آند مارسال أوروبا، سيتم تشكيل مجموعة جديدة باسم إن إم سي مكونة من 34 شركة من أصل 36 شركة في المجموعة تخضع لاتفاق الصلح مع الدائنين بعد خروجها من إدارة سوق أبوظبي العالمي.

ولفت البيان إلى أن إعادة الهيكلة تتطلب مواصلة سير جميع العمليات والأنشطة التجارية للهيئات المعنية بشكل طبيعي ودون تعطيل أعمال مجموعة إن إم سي القائمة.

كما يشمل الانتقال بقاء شركتي إن إم سي للرعاية الصحية المحدودة وإن إم سي القابضة المحدودة في الإدارة لمواصلة التحقيق في الادعاءات القضائية ومتابعتها، مع توزيع جميع العائدات المتأتية عن ذلك على الدائنين المعنيين بما يتوافق مع شروط اتفاق الصلح مع الدائنين.

واستفادت المجموعة من دعم مجموعةٍ قوية من الدائنين، ويتجلى ذلك في التمويل المالي الإضافي بقيمة 325 مليون دولار والدعم الكبير الذي تلقاه اتفاق الصلح مع الدائنين باعتباره خياراً مناسباً لإعادة الهيكلة.

وبعد إتمام عمليات إعادة الهيكلة المالية والتشغيلية، خرجت إن إم سي من الإدارة لتحقق أفضل أداء مالي وتشغيلي في تاريخها. وتمحورت الأهداف الرئيسية للحراس القضائيين المشتركين منذ تعيينهم حول حماية المجموعة والمحافظة على مكانتها بوصفها من أبرز مزودي الخدمات لأنظمة الرعاية الصحية في الإمارات، كما تُعد من الجهات الفاعلة الرئيسية في الدولة.

وخلال فترة إدارتها، تمكنت المجموعة من تقديم العلاج لأكثر من عشرة ملايين مريض، وتعاونت مع الجهات المعنية في القطاع لتوفير العلاج وفق أعلى مستويات الجودة.

وحصل الحراس القضائيون المشتركون على خدماتٍ استشارية من مجموعةٍ من الشركات الرائدة، بما في ذلك شركة كوين ايمانويل اركوهارت آند سوليفان، وكيركلاند أند إليس الدولية المحدودة، وجلوبال للمحاماة والاستشارات القانونية، وبينسينت ماسونز، وبيرلا واينبرج المحدودة في المملكة المتحدة.

وقال ريتشارد فليمينج، المدير الإداري لدى ألفاريز آند مارسال أوروبا والحارس القضائي المشترك لمجموعة إن إم سي للرعاية الصحية، تعليقاً على هذا الموضوع: «تُعد هذه الخطوة إنجازاً مهماً لمجموعة إن إم سي وفريق الحراس القضائيين المشتركين رغم مخاوفنا خلال العامين الماضيين من عدم قدرة المجموعة على الصمود، لذا يُعتبر نقل أكثر من 34 شركة إلى مجموعة إن إم سي الجديدة وتحت ملكية جهة دائنة إنجازاً مذهلاً، لا سيما أن جميع تلك الشركات حافظت على نموها وازدهارها في القطاع. وقد تلقينا دعماً استثنائياً من طاقم العمل وسوق أبوظبي العالمي والمحاكم في جميع أنحاء الإمارات وأبرز الجهات المعنية وشركات التأمين التي نقدم خدماتنا لمرضاها، فضلاً عن الجهات الدائنة والموردين الذين لعبوا جميعاً دوراً محورياً في مساعدتنا خلال العامين الماضيين. وتواصل مجموعة إن إم سي جهودها في توفير الخدمات للعملاء في الإمارات وتقديم القيمة للأطراف المعنية وفق أعلى المعايير في سعيها لرسم ملامح مستقبل مشرق للمجموعة».