الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

تشكيل مجموعة «إن إم سي» جديدة تضم 34 شركة خاضعة لاتفاق الصلح

تشكيل مجموعة «إن إم سي» جديدة تضم 34 شركة خاضعة لاتفاق الصلح
أعلن الحراس القضائيون المشتركون من شركة ألفاريز آند مارسال، المتخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية، عن خروج الشركات التابعة لمجموعة إن إم سي للرعاية الصحية المحدودة من الإدارة.

وبعد نجاح عمليات إعادة الهيكلة التي أطلقها الحارسان القضائيان المشتركان، وهما ريتشارد فيلمينج وبن كيرنز من شركة ألفاريز آند مارسال أوروبا، سيتم تشكيل مجموعة جديدة باسم إن إم سي مكونة من 34 شركة من أصل 36 في المجموعة، تخضع لاتفاق الصلح مع الدائنين بعد خروجها من إدارة سوق أبوظبي العالمي.

وتتطلب إعادة الهيكلة مواصلة سير جميع العمليات والأنشطة التجارية للهيئات المعنية بشكل طبيعي ودون تعطيل أعمال مجموعة إن إم سي القائمة.


كما يشمل الانتقال بقاء شركتي إن إم سي للرعاية الصحية المحدودة وإن إم سي القابضة المحدودة في الإدارة لمواصلة التحقيق في الادعاءات القضائية ومتابعتها، مع توزيع جميع العائدات المتأتية عن ذلك على الدائنين المعنيين بما يتوافق مع شروط اتفاق الصلح مع الدائنين.


تجدر الإشارة إلى خروج مجموعة إن إم سي من الإدارة خلال فترة قصيرة نظراً لحساسية الموقف، علماً أن الأحكام القضائية صدرت في 27 سبتمبر 2020 لتضع المجموعة تحت الحراسة القضائية. واستفادت المجموعة من دعم مجموعةٍ قوية من الدائنين، ويتجلى ذلك في التمويل المالي الإضافي بقيمة 325 مليون دولار، والدعم الكبير الذي تلقاه اتفاق الصلح مع الدائنين باعتباره خياراً مناسباً لإعادة الهيكلة.

وبعد إتمام عمليات إعادة الهيكلة المالية والتشغيلية، خرجت إن إم سي من الإدارة لتحقق أفضل أداء مالي وتشغيلي في تاريخها. وتمحورت الأهداف الرئيسية للحراس القضائيين المشتركين منذ تعيينهم حول حماية المجموعة والمحافظة على مكانتها بوصفها من أبرز مزودي الخدمات لأنظمة الرعاية الصحية في الإمارات، كما تُعد من الجهات الفاعلة الرئيسية في الدولة. وخلال فترة إدارتها، تمكنت المجموعة من تقديم العلاج لأكثر من 10 ملايين مريض، وتعاونت مع الجهات المعنية في القطاع لتوفير العلاج وفق أعلى مستويات الجودة.

وحصل الحراس القضائيون المشتركون على خدماتٍ استشارية من مجموعةٍ من الشركات الرائدة، بما في ذلك شركة كوين إيمانويل أركوهارت آند سوليفان، وكيركلاند آند إليس الدولية المحدودة، وجلوبال للمحاماة والاستشارات القانونية، وبينسينت ماسونز، وبيرلا واينبرج المحدودة في المملكة المتحدة.