الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

48.17 مليون درهم صافي أرباح «سلامة» خلال 2021

48.17 مليون درهم صافي أرباح «سلامة» خلال 2021

الشركة الإسلامية العربية للتأمين

أعلنت الشركة الإسلامية العربية للتأمين، المدرجة في سوق دبي المالي تحت اسم «سلامة»، مصادقة مجلس الإدارة على بياناتها المالية المدققة للسنة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2021.

وحققت الشركة صافي أرباح 48.17 مليون درهم خلال عام 2021، وبلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة 1.09 مليار درهم وسط تحديات الاقتصاد الكلي، وارتفعت الأصول المُدارة بنسبة 7.5٪ على أساس سنوي نتيجة تنامي ثقة المشاركين بالشركة.

وحققت الشركات التابعة في مصر والجزائر أرباحاً صافية بواقع 38 مليون درهم في عام 2021 بزيادة 19٪ على أساس سنوي.

وسوف يقترح مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية بقيمة 3 فلوس للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2021 خلال الجمعية العمومية السنوية، بشرط الحصول على الموافقات التنظيمية.

وحققت «سلامة» في عام 2021 خطوات كبيرة في زيادة أصولها المدارة وتحسين كفاءتها التشغيلية، وركزت إدارة الشركة خلال العام على تحسين أداء الاكتتاب، وإطلاق خطوط أعمال جديدة، وبناء مصادر جديدة للإيرادات، والاستثمار في مبادرات التحول الرقمي المرتكزة على العملاء.

وفي إطار تعليقه على نتائج السنة المالية 2021، قال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة شركة «سلامة»: «على الرغم من عدم استقرار البيئة الاقتصادية في عام 2021، واصلنا التركيز على تنفيذ استراتيجيتنا وتوفير القيمة لمساهمينا، وقد أدى نهجنا القوي لتحسين عملياتنا إلى تحقيق تحول جذري للشركة على أصعدة مختلفة، سواء لناحية رقمنة العمليات أو ابتكار المنتجات؛ وباتت مكانتها كشركة تكافل رائدة في دولة الإمارات أقوى من أي وقت مضى، وبالنسبة لنظرتنا المستقبلية، نبدي ثقة كبيرة بآفاق النمو على المديين المتوسط والطويل، ونتمتع بوضع جيد يمكننا من خلق قيمة مستدامة لمساهمينا وترسيخ مكانتنا كشريك مفضل لحملة وثائق التكافل».

من جهته، قال فاهم الشحي، الرئيس التنفيذي لشركة سلامة: «ندخل عام 2022 بزخم جيد في معظم المجالات، ولا سيما في طريقة تطبيق استراتيجية التحول الرقمي لتحسين الكفاءة التشغيلية، وتبني أفضل ممارسات القطاع، وإطلاق المزيد من عروض المنتجات الرقمية المرتكزة على العملاء، فضلاً عن توسيع نطاق علاقاتنا الإستراتيجية مع الشركاء الرئيسيين، والاستمرار في دعم النظم البيئية الرئيسية ذات الأهمية البالغة لاقتصادنا، وسنبقى دوماً الشريك الموثوق لحملة وثائق التكافل عبر ضمان أمنهم المالي وراحة بالهم».

ومن المقرر أن يقترح مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية بقيمة 3 فلوس للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2021، خلال الجمعية العمومية السنوية التي ستعقد في شهر أبريل 2022، على أن يتم الحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة.

تعتبر «سلامة» أكبر مزود لخدمات التأمين التكافلي الإسلامي مع كفاية رأس المال من المستوى "AAA" وفقاً لمعايير ستاندرد آند بورز. وتحافظ الشركة على التزامها بخدمة الشركاء والعملاء مع تعزيز عوائد.