السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

تابعة لـ«الجرافات البحرية الوطنية» تفوز بعقد قيمته 363 مليون درهم

تابعة لـ«الجرافات البحرية الوطنية» تفوز بعقد قيمته 363 مليون درهم

شركة الجرافات البحرية الوطنية

أعلنت شركة «الجرافات البحرية الوطنية» أكبر الشركات المتكاملة بمجال الهندسة والمشتريات والتشييد بقطاع النفط والغاز والخدمات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأحد، أن شركة الإنشاءات البترولية الوطنية المملوكة بالكامل لها فازت بعقد قيمته 363 مليون درهم.

وأشارت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأرواق المالية إلى أن شركة الإنشاءات البترولية الوطنية فازت بعقد من شركة ياننج ويند باور المتحدة التايوانية لتركيب الأعمدة الأحادية لهياكل التوربينات الرياحية في حقل يانلن للرياح البحرية.

وبنهاية الأسبوع الماضي، وافق مجلس إدارة الشركة على تملك غير مواطني الدولة لـ49% من رأس مال الشركة كحد أقصى، بحسب إفصاح سابق لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وكانت الجمعية العمومية للشركة قد وافقت مؤخراً على توصية من قبل مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، فيما تمت المصادقة على مكافأة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر عام 2021 وتحديدها بمبلغ إجمالي وقدره 8 ملايين درهم.

وحققت شركة «الجرافات البحرية الوطنية» قفزة في أرباح الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغت الأرباح الصافية 65.4 مليون درهم، بنمو 146.79% مقارنة بأرباح 26.5 مليون درهم في الربع الأول 2021، بحسب إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وكانت الشركة تكبدت خسائر 133 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2020.

وعلى المستوى السنوي، كانت شركة الجرافات البحرية حققت أرباحاً قياسية خلال عام 2021 بصافي أرباح بلغ 1.002 مليار درهم مقابل 106.99 مليون درهم خلال 2020 بارتفاع 839% على أساس سنوي.

وتعد شركة الجرافات البحرية الوطنية (المجموعة) رائدة في مقاولات الهندسة والتوريد والإنشاء والجرافات البحرية عبر قطاعات حيوية، وتوفر حلولاً تواكب التحديات المستقبلية لعقود الهندسة والتوريد والإنشاء في قطاع الطاقة. وتنطوي تحت مظلة المجموعة شركة الجرافات البحرية الوطنية، وشركة الإنشاءات البترولية الوطنية، وشركة الجرافات البحرية المصرية الإماراتية.