الجمعة - 10 مايو 2024
الجمعة - 10 مايو 2024

تقارير: تويتر في محادثات مع ماسك بشأن محاولة شراء المنصة

تقارير: تويتر في محادثات مع ماسك بشأن محاولة شراء المنصة
تفاوض مجلس إدارة تويتر والرئيس التنفيذي لشركة تسلا موتورز إيلون ماسك حتى الساعات الأولى من نهار الاثنين على عرضه لشراء منصة التواصل الاجتماعي، وفق ما أوردته النيويورك تايمز.

كان ماسك قد أعلن الأسبوع الماضي أنه نجح في الحصول على 46.5 مليار دولار من التمويل لشراء تويتر، ما وضع ضغطاً على مجلس إدارة الشركة للتفاوض من أجل التوصل إلى اتفاق.

وقالت التايمز، نقلاً عن أشخاص على دراية بالموقف رفضوا الكشف عن هوياتهم، إن الجانبين ناقشا تفاصيل شملت الإطار الزمني والتكاليف في حال تم التوصل إلى اتفاق ومن ثم اختلفا، ولكنهم أضافوا أن الموقف يتميز بالسيولة وسرعة التغير.


كان تويتر قد فعل إجراء لمنع الاستحواذ عليه، سمي بحبة السم، من شأنه أن يجعل عملية الاستحواذ باهظة التكاليف إلى الحد الذي يحول دون حدوثها. لكن المجلس قرر أن يتفاوض بعد أن طور ماسك عرضه ليظهر أنه ضمن التمويل اللازم، وفقاً لوول ستريت جورنال، التي كانت أول من أعلن عن سريان عملية التفاوض.


في 14 أبريل، أعلن ماسك عن عرضه لشراء المنصة مقابل 54.2 دولار للسهم، أو نحو 43 مليار دولار غير أنه لم يعلن حينها عن كيفية تمويل الاستحواذ على تويتر. وفي الأسبوع الماضي، قال ماسك إن الأموال ستأتي من مؤسسة مورغان ستانلي وغيرها من البنوك، بعضها بضمان حصته الضخمة في شركة صناعة السيارات.

ولم تعلق تويتر في هذا الشأن.

كان ماسك قد أعلن عن رغبته في شراء تويتر لأنها في رأيه لم تصل إلى كامل طاقتها كمنصة حرة للتعبير عن الرأي.