الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

منزل عائم مساحته 23 متراً مربعاً يباع بـ200 ألف دولار

منزل عائم مساحته 23 متراً مربعاً يباع بـ200 ألف دولار

بَنت شركة «أون ووتر ديفيلوبمنت» (On Water Development) في المملكة المتحدة منزلاً عائماً صغيراً مساحته 23.2 متراً مربعاً فقط، ولكنَّه مجهَّز بالكامل للعيش على متنه، وكُلفته نحو 200000 دولار.

يحتوي القارب على مساحة كافية لمنطقة المعيشة والمطبخ وغرفة النوم والحمام والمساحة الخارجية، حيث ذكرت الشركة لموقع «إنسايدر» أنَّ بعض المشترين يستخدمون هذه المنازل للعطلات، في حين يستخدمها البعض الآخر مسكناً دائماً.

كما أنَّ اسم نموذج المنزل العائم (M250) مشتقٌّ من مساحته، وعلى الرغم من أنَّ المنزل العائم صغير، فإنه يحتوي على غرفة نوم مزدوجة وحمام ومطبخ ومنطقة معيشة وشرفة.

وأفاد جون وود، المؤسس المشارك لشركة «أون ووتر ديفيلوبمنت»، أنَّ هذه النماذج مثاليةٌ لبضع ليالٍ، لكنَّ بعض الناس يشترونها ليسكنوا فيها دائماً. كما أشار وود إلى أن اهتمام المشترين بالمنازل العائمة متنوعٌ، وغالباً ما يعكس الاتجاهات في أسواق الإسكان المحلية، ففي المدن والمنتجعات الساحلية في المملكة المتحدة، غالباً ما يشتريها الناس لاستخدامها منازل للعطلات.

وذكر وود أنَّ العملاء يشترون المنزل، ويحقُّ لهم الاحتفاظ به في ميناء من اختيارهم، ولكن ما يزال يتعيَّن عليهم دفع رسوم رسو سنوية، وغالباً ما يختار المشترون الاحتفاظ بمنازلهم العائمة في المياه المحمية، مثل المراسي والبحيرات.

ويعدُّ منزل (M250) أول وحدة من الوحدات الصغيرة التي ستعرضها الشركة، لكن شركة «بيتس وارف» باعت أيضاً عدداً من البيوت العائمة التي يبلغ حجمها نحو ثلاثة أضعاف منزل (M250)، مع صالة مفتوحة ومطبخ متكامل.

ويحتوي (M250) على شرفة صغيرة واسعة ويطفو المنزل على عوَّامة خرسانية، وفقاً لـ«بيتس وارف مارين» التي تسوِّق المنازل. أمَّا المطبخ الصغير فمزوَّدٌ بموقد ومغسلة ومايكروويف وثلاجة.

وبالنسبة للطقس البارد، تحتوي غرفة المعيشة على موقدِ غاز صغير، كما أنَّها مزوَّدة بألواح تسخين كهربائية، وفقاً لموقع شركة «بيتس وارف مارين».