الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الرئيس التنفيذي لـ«بروج»:92% من مبيعاتنا تذهب إلى أسواق المنطقة وآسيا وأفريقيا

الرئيس التنفيذي لـ«بروج»:92% من مبيعاتنا تذهب إلى أسواق المنطقة وآسيا وأفريقيا

شركة بروج للبتروكيماويات

استحوذت أسواق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا على حوالي 92% من مبيعات شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة «بروج» خلال 2021 في ظل تركيز الشركة على الأسواق الرئيسية مقابل الطلب الواسع على منتجات الشركة الإماراتية المتخصصة في تصنيع حلول البوليمرات واللدائن.

وصرّح هزيم السويدي الرئيس التنفيذي للشركة لـ«الرؤية»، أن الطلب في الأسواق الرئيسية مدفوع بالتوسع في مشاريع البنية التحتية الضخمة التي تحتاج لحلول الشركة وتحديداً «البولي أوليفينات» اللازمة لتصنيع الأنابيب والأسلاك والكابلات.

وأوضح السويدي أن الشركة تمتلك 12 مكتباً رئيسياً للمبيعات والتسويق بتلك المناطق بما يعزز مزيداً من الانتشار في الوقت الذي تدخل شريكاً أساسياً للعديد من الشركات العالمية في 6 قطاعات أساسية بمقدمتها تصنيع السيارات والحلول الطبية والمستلزمات القائمة على البوليمرات.

وأشار السويدي إلى إسهام الشبكة اللوجيستية الضخمة التي تتمتع بها الشركة وعبر 11 شريكاً في الشحن البحري عالمياً و17 شريكاً في مجال النقل البري والبحري لتعزيز منتجاتها إلى العملاء في الأسواق الخارجية حيث استحوذت أسواق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا على 92% من مبيعات شركة بروج وفق بيانات معلنة عن الشركة للعام المنقضي 2021.

وتتطلع الشركة للنمو الحثيث في مبيعاتها مع تعزيز الإنتاج بالتشغيل الكامل للوحدة الخامسة الجديدة لإنتاج «البولي بروبيلين» للبتروكيماويات ومع التوسعات المزمعة للمرحلة الرابعة من التوسعة المنتظرة قريباً.

وألقى الضوء على ما حققته الشركة في دعم توجهات الدولة على صعيد رؤية «اصنع في الإمارات» الرامية إلى تعزيز المنتج المحلي، ففيما تسعى لتعزيز تنويع منتجاتها والتوسع دولياً نحو الأسواق بما يحقق انتشار وزيادة الثقة في منتجات الإمارات وتحقيق العوائد الداعمة للنتاج المحلي لقطاع الصناعة تواصل الشركة دورها غير المباشر الشركة عبر إمدادها المنتجات لكم كبير من الشركات الصناعية المحلية بصداراتها 10 كيانات صناعية إماراتية كبرى منها دوكاب والاتحاد للأنابيب والفجيرة للبلاستيك وكوزمو بلاست ونافكو.

وأسهم التنوع والابتكار، وفق السويدي بدخول منتجات بروج كمكون أساسي في تصنيع منتجات مئات العلامات التجارية الكبرى حول العالم بما يتوافق مع المعايير العالمية للمنتجات والتي تلبي تطلعات الكثير من المصنعين العالميين بما جعلها شريكاً لعدد كبير من الشركات العالمية في قطاعات صناعية رئيسية، ولا سيما في قطاع تصنيع السيارات حيث تمد 18 شركة عالمية بمنتجاتها الداخلة في إنتاج هياكل السيارات متضمنة أودي وفولكس فاغن ومرسيدس ولاندروفر وبي إم دبليو وسكودا وبيجو وشيفروليه وفورد وفولفو وكاديلاك وغيرها.

وأشار إلى نجاح بروج في تطوير منتجاته إلى 6 قطاعات أساسية شملت البنية التحتية والطاقة إلى جانب قطاع السيارات وصناعات التغليف، كما تدعم حلول بروج الأنشطة الزراعية في تصنيع البيوت والصوب الزراعية مع دعمها لقطاع الرعاية الصحية من خلال استخدام حلول بروج لتصنيع المنتجات المستخدمة في الأجهزة الطبية والتغليف الصيدلاني والتشخيصي، فضلاً عن أنواع مختلفة من البوليمرات التي تستخدم لصنع أقنعة الوجه وغيرها من معدات الحماية الشخصية.