الخميس - 19 مايو 2022
الخميس - 19 مايو 2022

تريليون دولار خسائر العملات المشفرة خلال شهر

تريليون دولار خسائر العملات المشفرة خلال شهر

أدت عمليات البيع المكثفة للعملات المشفرة إلى خسارة أكثر من 200 مليار دولار من قيمة السوق في غضون الـ 24 ساعة الماضية، في حين فقدت العملات المشفرة ما يقرب من 800 مليار دولار من قيمتها السوقية الشهر الماضي، وفقاً لموقع كوين ماركت كاب CoinMarketCap.

أثّر الهبوط الكبير، المدفوع بانهيار عملة TerraUSD المستقرة، بشدة على سوق العملات.

وانخفضت عملة بيتكوين بنسبة تصل إلى 10% اليوم لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ ديسمبر 2020، بينما انخفض إيثيريوم بنسبة تصل إلى 16%.

تأثير هذا التراجع لم يقتصر فقط على العملات المشفرة، لكنه امتد إلى أسهم الشركات المرتبطة بها، مثل شركة التكنولوجيا المالية BC Technology Group Ltd، المدرجة في هونغ كونغ التي تراجعت أسهمها بنسبة 6.7%، كما أنهت شركة مونكس غروب إنك Monex Group Inc اليابانية تعاملاتها اليوم منخفضة بنسبة 10%.

ومع تحرك البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم لتشديد السياسة النقدية بقوة لمحاربة التضخم، واجهت العملات الرقمية ضغوط بيع وسط هروب أوسع من الأصول الخطرة.

ومع ذلك، فإن المستثمرين في مجال العملات المشفرة ليسوا بعيدين عن التقلبات الجامحة في السوق، إذ قلصت بيتكوين وإيثيريوم الخسائر بسرعة لتنخفضا بنسبة 4.2% و9% على التوالي، الساعة 4:45 مساءً توقيت هونغ كونغ.