السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«مجموعة داماك» تستحوذ على شركة مجوهرات سويسرية

في سعيها للتوسع في إمارة دبي بعالم المجوهرات الراقية، استحوذت مجموعة داماك التي يرأسها حسين سجواني على شركة دي غريسوغونو إس إيه، وهي شركة سويسرية للمجوهرات الفاخرة.

وأعلنت داماك أنها ستبدأ إلى جانب الصفقة مشروعاً عقارياً تطلق عليه اسم «صفا ون من دي غريسوغونو Safa One by de Grisogono» في دبي، والذي من المقرر أن يضم سلسلة من الشلالات البديعة والحدائق المعلقة وشاطئاً اصطناعياً على مستوى المنصة.

ذكر سجواني في بيان يوم الثلاثاء أنه: «تماشياً مع طموحاتنا لتوسيع أعمالنا في عالم الأزياء الفاخرة والراقية، جاء دخولنا العطاء والفوز بغريسوغونو بشكل عفوي تماماً». ولم يقدم أي تفاصيل مالية بشأن الصفقة.

يأتي هذا الاستحواذ بعد ثلاث سنوات من شراء الملياردير لمجموعة الأزياء الإيطالية «روبرتو كافالي Roberto Cavalli SpA» من خلال شركته الاستثمارية الخاصة. وفي وقت سابق من هذا الشهر، صرح مسؤولون في داماك أن المجموعة فازت بعرض بقيمة 120 مليون دولار لشراء أرض في حي سرف سايد Surfside الراقي في ميامي، حيث تخطط لبناء مشروع سكني يحمل علامة كافالي التجارية.

هذا وقد تقدمت شركة دي غريسوغونو، المعروفة بمجوهراتها الماسية باهظة الثمن التي يرتديها المشاهير من أمثال باريس هيلتون، بطلب إعلان إفلاس عام 2020، إبان تورطها في تحقيق فساد شمل إيزابيل دوس سانتوس، ابنة رئيس أنغولا السابق.

تأسست الشركة عام 1993 على يد فواز جروسي، المدير التنفيذي السابق لشركة بولغاري سبا، المعروفة بمجوهراتها المرصعة بالماس الأسود كعلامةٍ فارقة. ولطالما تميزت الشركة التي ارتدت مجوهراتها نعومي كامبل وسلمى حايك، بدمج الأحجار شبه الكريمة بشكل غير مألوف مثل الروبليت والتورمالين مع أحجار كريمة مميزة مثل الماس والياقوت الأزرق والياقوت الأحمر.