الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

«ريد بيرد» الأمريكية تستحوذ على ميلان

«ريد بيرد» الأمريكية تستحوذ على ميلان

ميلان (غيتي)

كشف الصحفي الإيطالي «جيانلوكا دي مارزيو» عن توصل شركة «ريد بيرد» الأمريكية، إلى اتفاق مع شركة «إليوت مانيجمنت» الأمريكية، لشراء النادي، في صفقة لا تزال تفاصيلها المالية غامضة.

بعد انسحاب «إنفستكورب» البحرين من المفاوضات، دخلت «ريد بيرد» في الاستحواذ على ميلان. وتقدمت المفاوضات بشكل كبير في غضون الأيام القليلة الماضية. ووفقاً للمصدر نفسه يقوم الممثلون القانونيون «لأليوت مانيجمنت» بوضع اللمسات النهائية على الاتفاقية. وسيصل مؤسس «ريد بيرد»، جيري كاردينالي، إلى ميلان في الساعات القليلة القادمة.

من المحتمل أن يكون التوقيع، أو التوقيع على الاتفاقية الأولية، قد تم بالفعل في الأيام الأخيرة، ومن المحتمل أن يتم الإعلان عنه الأربعاء.

اقرأ أيضاً.. مكاسب مالية كبيرة للوداد عقب التتويج الأفريقي

استراتيجية «ريد بيرد»

بالإضافة إلى رأس المال الذي يستثمرونه، تكمن قوة الصندوق في منهجية التشغيل، ومثل إليوت يتميزون بنهجهم المنضبط والمستدام في بناء المشاريع الرياضية. عندما يدخلون، فإنهم يزيدون بشكل كبير من قيمة الكيان الذي استثمروا فيه. وخير مثال على ذلك هو العمل المنجز من الشركة مع ليفربول من خلال تحليل البيانات باستخدام أحدث التقنيات لتحديد المواهب المستقبلية. وقاموا بعمل رائع أيضاً من الناحية التسويقية مع نادي «نيويورك يانكيز» في دوري البيسبول الرئيسي، وهو ما يمكن أن نقوله لميلان الذي يملك هامش تطور كبير في هذا المجال.

وتملك شركة «ريد بيرد» أصولاً بنحو 6 مليارات في الوقت الحالي، والتي سترتفع قريباً إلى 11 مليار دولار أمريكي. وتتمتع الشركة بسمعة عالية ويُعدّون من بين أكثر المؤسسات المرموقة في الولايات المتحدة الأمريكية.