الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

ديزني تطلق منصتها للبث في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

ديزني تطلق منصتها للبث في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أطلقت شركة ديزني خدمتها للبث (ديزني بلس) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يوم الأربعاء بحثاً عن حصة سوقية في منطقة نسبة كبيرة من سكانها من الشباب لكن قلة قليلة فحسب هي التي تستخدم مثل تلك الخدمات.

وقالت ديزني بلس إنها انطلقت في 16 بلداً عربياً، مضيفة أنها تقدم محتوى مخصصاً للمنطقة يشمل ترجمة عربية لمعظم الأعمال لا سيما التي تحظى بنسبة مشاهدة مرتفعة.

وتتصدر نتفليكس في الوقت الراهن الشركات المقدمة لخدمات البث في المنطقة بأكثر من 6.8 مليون مشترك، وفقاً لشركة ديجيتال تي في ريسيرش. وتأتي ستارزبلاي التي تتخذ من أبوظبي مقراً في المرتبة الثانية بعدد مشتركين يقل بقليل عن المليونين ثم أمازون ويبلغ عدد مشتركيها 1.4 مليون.

وتقدم بعض منصات البث المتنافسة محتوى أصلياً باللغة العربية، وتعكف نتفليكس على إطلاق موسم ثانٍ من المسلسلين الشهيرين «مدرسة الروابي للبنات» و«البحث عن علا».

وتتوقع ديجيتال تي في ريسيرش أن تنمو قاعدة مشتركي نتفليكس إلى 11 مليوناً بحلول 2027، وأن تحتل ديزني بلس المرتبة الثانية بعدد مشتركين يقترب من 6.5 مليون.. كما تتوقع أن يصل عدد مشتركي أمازون إلى 4.8 مليون بحلول 2027، في حين سيصل عدد مشتركي ستارزبلاي إلى أقل من 3 ملايين بقليل.