الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«شعاع كابيتال» تستكمل الاستحواذ على «أليانز للخدمات البحرية»

«شعاع كابيتال» تستكمل الاستحواذ على «أليانز للخدمات البحرية»

شعاع كابيتال

أعلنت شركة «شعاع كابيتال» الثلاثاء عن استكمال تمويل صفقة الاستحواذ على شركة «أليانز للخدمات البحرية واللوجستية القابضة المحدودة» لمصلحة صندوقها المدار.

والاستحواذ تم بعد حصول الشركة على تسهيل مالي بقيمة 160 مليون دولار لمدة 7 سنوات من بنك «الفجيرة الوطني» والشركة العربية للاستثمارات البترولية، بحسب إفصاح لسوق دبي المالي.

ويعد هذا التسهيل من أكبر التسهيلات القائمة على معدل التمويل المضمون لليلة واحدة في مجال تمويل صفقات الاستحواذ في المنطقة.

ويعتبر تمويل «أليانز» أحد التسهيلات الائتمانية القليلة للشركات في منطقة الشرق الأوسط التي يرتبط سعرها الاسترشادي بمعدل التمويل المضمون لليلة واحدة محدد الأجل.

وأشارت إلى أنها استحصلت في إطار هذه الصفقة لمصلحة صندوقها المدار أيضاً على مبادلة سعر الفائدة لمدة سنوات من بنك الفجيرة الوطني في خطوة للتحوط من مخاطر أسعار الفائدة.

وشركة «أليانز» تعتبر واحدة من الشركات العاملة في قطاع الخدمات اللوجستية البحرية مع أسطول يضم 117 سفينة دعم بحري مملوكة ومستأجرة.

ويشكل الاستحواذ على «أليانز» ثاني الاستثمارات الاستراتيجية لصندوق «شعاع كابيتال» المدار في قطاع سفن الدعم البحري بعد الاستحواذ على مجموعة «ستانفورد مارين» المتخصصة في تشغيل سفن الدعم البحري.