السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

شركات محلية تطرح سيارات كهربائية بأسعار منافسة

شركات محلية تطرح سيارات كهربائية بأسعار منافسة

طرحت شركات سيارات محلية طرزاً جديدة من السيارات الكهربائية بأسعار تقل عن 130 ألف درهم، مستحدثة حلولاً مبتكرة لشحن السيارات، بهدف تسهيل انتشارها في كافة المناطق السكنية ونشر أكبر عدد من محطات الشحن الثابتة الخاصة لتلبية احتياجات المستهلكين.

وأشار مختصون إلى نمو الطلب تدريجياً على سوق السيارات الكهربائية في دولة الإمارات استناداً إلى بيانات الوكلاء والمنتجين، مدفوعاً بالتوسع في استخدامات المركبات خارج نطاق الأفراد إلى خدمات النقل الجماعي.

ووفقاً للرئيس التنفيذي لشركة الإمارات جلوبال للسيارات الكهربائية، هاني توفيق، فإن طرح طرز جديدة من السيارات لا يتجاوز سعرها 165 ألف درهم، سيوفر للسوق بدائل جديدة أكثر مرونة سعرية مقارنة بالسيارات التقليدية، لافتاً إلى أنه سيتم طرح هذه الطرز خلال الربع المقبل من 2022.

وأوضح أن العمل جارٍ على توسيع خيارات المركبات الكهربائية بالسوق المحلي بدءاً من العام المقبل 2023، عبر توفير حافلات النقل الجماعي الكهربائية، وأنه من المنتظر طرح النسخة التجريبية في الربع الثالث من 2022، على أن تبدأ الشركة في التوريد للسوق المحلي في الربع الأول من 2023، مشيراً إلى تبني عدد من المبادرات لتطوير منظومة الشحن بما يلبي احتياجات شريحة كبيرة من العملاء.

جيل جديد

وقالت شركة «إم جلوري» الإماراتية إنها بصدد تصنيع جيل جديد من السيارات الكهربائية من طراز «دوماني» بسعر يبدأ من 130 ألف درهم، موضحة أنها تلقت طلبيات وحجوزات مسبقة كبيرة من السوق المحلي، وعدداً من الطلبيات الخارجية.

وتوقعت الشركة أن ترتفع مبيعاتها إلى حوالي 8500 سيارة خلال العام الجاري 2022، بفضل تبنيها فلسفة إنتاج تهدف إلى توفير سيارات منافسة تجمع ما بين الرفاهية والجودة في فئة السيارات ذات الدفع الرباعي، إلى جانب استخدام الطاقة النظيفة بالكامل، وبأسعار ملائمة لقطاع واسع من العملاء، الأمر الذي يعزز انتشار السيارات الكهربائية ويدعم قوة الصناعة الإماراتية في هذا القطاع.

توفير نقاط شحن

من جانبه أشار مسؤول وحدة المبيعات لسيارات مرسيدس لدى وكالة الإمارات للسيارات، أنيس الشعراني، إلى العمل على تعزيز مبادرات وحلول الشحن من خلال العمل المشترك مع العملاء والجهات المسؤولة، لتوفير نقاط شحن سريعة في البنايات والتجمعات السكنية، بما يخدم أصحاب المركبات ويلبي احتياجاتهم نحو توفير مصادر آنية للشحن، لافتاً إلى وجود خطة لدى الوكالات لتعزيز عدد محطات الشحن الخاصة بالمعارض، إلى جانب توفير منصات للشحن في وحدات الصيانة الخاصة بالوكالة.

أسعار منافسة

أما المختص في قطاع خدمة السيارات الكهربائية سعيد الجنيبي، فأشار إلى انتشار البدائل السعرية المنافسة بين المركبات الكهربائية في السوق المحلي، مؤكداً ارتفاع عدد العملاء، ولافتاً إلى أن السوق بدأ يشهد أسعاراً تقل عن 130 ألف درهم مقابل أسعار كان الحد الأدنى لها على المركبات الصغيرة يتجاوز 160 ألف درهم، وهو ما يجعل مستويات الأسعار متقاربة بشكل واضح مع المركبات التقليدية.



أ