الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«ويجو»: 23% زيادة بحجوزات السفر من الخارج إلى الإمارات تزامناً مع «دبي للطيران» و«أديبك»

«ويجو»: 23% زيادة بحجوزات السفر من الخارج إلى الإمارات تزامناً مع «دبي للطيران» و«أديبك»

رويترز.

أفادت شركة «ويجو» المتخصصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، أن عمليات البحث للحجوزات السفر من الخارج إلى الإمارات سجلت حوالي 137 ألف عملية خلال أول أسبوعين من نوفمبر الجاري أي زيادة بنسبة 23% مقارنة بآخر أسبوعين من أكتوبر 2021.

وأوضحت الإحصاءات والتي خصت بها «الرؤية»، أن الفنادق تصدرت عمليات البحث في تلك الفترة، وذلك بنسبة 85% يليها الشقق الفندقية بنسبة 7%، موضحاً أن النسب الباقية كانت من نصيب المنتجعات.

وأكدت الإحصاءات الحديثة الصادرة عن «ويجو»، أن نسبة الإشغال للفنادق بدولة الإمارات وصلت إلى حوالي 80% خلال أول أسبوعين من شهر نوفمبر الجاري.

أما بالنسبة إلى فئات المسافرين، فبينت الإحصاءات أن العائلات التي تتكون من زوجين فقط تصدرت عمليات البحث بنسبة ٦٦٪ يتبعها العائلات المكونة من أكثر من فرد بنسبة ٢٠٪ يتبعها الأفراد ١٤٪، بحسب الإحصاءات.

وبحسب الإحصاءات، أن تلك النسب أتت بدفع استئناف الفعاليات والأنشطة في دبي على رأسهم معرض إكسبو ٢٠٢٠ وانطلاق معرض دبي للطيران ٢٠٢١ ومؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول «أديبك»، مشيراً إلى أن الفعاليات والأنشطة الحضورية التي سبقت بإقامتها الإمارات عن دول العالم والشرق الأوسط يرفع نسب الإقبال على فنادقها.

وقال مأمون حميدان، رئيس العمليات التجارية والمدير العام للشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند لشركة «ويجو»، لـ«الرؤية»، إن الفنادق بالإمارات تقوم بتوفير باقات مميزة للزوار من مختلف أنحاء العالم الذين يتوافدون إلى تلك المؤتمرات والفعاليات الحضورية والتي نشهد تزايد الحضور فيها يوماً بعد يوم، ليأتي ذلك بالتزامن مع استئناف المزيد من الرحلات من كافة الدول.

وتوقع أن السياحة تتعافى أكثر وأكثر في الربع الأخير من العام الجاري، وهذا يعد مؤشراً إيجابياً ويعود على الاقتصاد بشكل عام.

وذكر إن سياحة الأعمال على الطريق إلى التعافي مع مزاولة المؤتمرات والفعاليات الحضورية حول العالم، وخصوصاً بالإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.