الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

803 آلاف نزيل بفنادق رأس الخيمة في 11 شهراً

ارتفع عدد نزلاء فنادق رأس الخيمة 15% في 11 شهراً، «حتى نوفمبر من العام الماضي 2021، ليصل إلى 802 ألف و832 نزيلاً، قضوا ما يفوق مليونين و474 ألفاً و681 ليلة في 40 فندقاً بالإمارة، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، والتي بلغ عدد النزلاء حينها 700 ألف و21 نزيلاً».

وشهد شهر أكتوبر من العام الماضي 2021، نمواً 71% في عدد ليالي النزلاء والتي وصلت إلى 303 آلاف و421 ليلة في فنادق رأس الخيمة، مقارنة مع 176 ألفاً و638 ليلة في ذات الفترة من عام 2020.

نسب إشغال عالية


وقال الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة راكي فيليبس، إن فنادق الإمارة تشهد نسب إشغال عالية من الزوار المحليين والدوليين منذ مطلع العام الجاري، إذ تصل نسب الإشغال في معظم الفنادق إلى الطاقة القصوى في عطلة نهاية الأسبوع، في حين أنها تتجاوز 90% خلال أيام الأسبوع، مؤكداً أن انتعاش الحركة السياحية من حيث عدد النزلاء وليالي الإقامة عاد بفضل البنية التحتية المتميزة من فنادق ومنتجعات جديدة ومتطورة.


وأشار إلى أن الهيئة عملت على تخصيص استراتيجية استثمارية لتطوير جبل جيس، خلال العام الجاري، وإثراء قائمة خيارات السياحة الخارجية وسط أحضان الطبيعة، بإطلاق المزيد من تجارب السياحة المستدامة.

تأثير إيجابي للعطلة

وقال مدير منتجع وسبا دبل تري هيلتون جزيرة المرجان، نادر حليم، في لقاء سابق مع «الرؤية»، إن حجم الإشغال يصل إلى الدرجة القصوى في عطلة نهاية الأسبوع، خاصة بعد أن زادت مدة العطلة إلى يومين ونصف، مؤكداً أن نظام العمل الجديد انعكس بشكل كبير على حركة الفنادق.

عطلة نهاية الأسبوع

من جانبه، قال مدير فندق سيتي ماكس في رأس الخيمة، أحمد الطاهر، إن نسبة الإشغال لديهم تجاوزت 90%، كما أن ليالي النزلاء تشهد نمواً كبيراً نظراً لنمو عدد السياح الدوليين منذ شهر أكتوبر الماضي.

ولفت إلى أن نظام العمل الجديد والذي انعكس على تمدد عطلة نهاية الأسبوع لنصف يوم إضافي، أسهم بشكل كبير في نمو عدد النزلاء وليالي الإقامة، وهذا ما منح معظم الفنادق نسب إشغال كبيرة، تصل إلى إشغال كامل.

وقال الخبير في القطاع السياحي إبراهيم الذهلي، إن الإمارات نجحت بشكل كبير في طمأنة السائح المحلي والدولي في الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار جائحة كورونا، فضلاً عن ريادتها عالمياً في إعطاء اللقاح لغالبية سكانها، الأمر الذي عزز من نشاط الحركة السياحية.