الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«طيران الجزيرة الكويتية» تناقش توزيع 32% نقداً على مساهميها

«طيران الجزيرة الكويتية» تناقش توزيع 32% نقداً على مساهميها

=

من المقرر انعقاد الجمعية العمومية العادية لشركة طيران الجزيرة الكويتية يوم 27 من شهر مارس الجاري، لمناقشة توصية مجلس الإدارة بتوزيع 32% من رأس المال أرباحاً نقدية على المساهمين عن عام 2021، بواقع 32 فلساً للسهم، وإجمالي يقدر بـ7.04 مليون دينار بعد استبعاد أسهم الخزينة.

وحددت الشركة وفقاً لبيان للبورصة، يوم 3 أبريل المقبل موعداً احتياطياً لعقد العمومية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

وستكون التوزيعات على المساهمين المقيدين في سجلات الشركة بنهاية تاريخ الاستحقاق المحدد له 10 أبريل القادم.

وسييتم توزيع تلك المنح النقدية من الشركة اعتباراً من 14 من الشهر نفسه، مع تفويض المجلس بتعديل الجدول الزمني الخاص باستحقاقات التوزيعات قبل تاريخ الاستحقاق بـ8 أيام عمل.

وستناقش العمومية أيضاً في اعتماد تقرير مجلس الإدارة عن العام الماضي، وتقرير الحوكمة، مع الموافقة على توصية المجلس بتحويل 10% لحساب الاحتياطي القانوني بمبلغ 740.76 ألف دينار، واستمرار إيقاف الاقتطاع لحساب الاحتياطي الاختياري.

وتنظر العمومية في تفويض مجلس الإدارة بإصدار السندات بكافة أنواعها أو عملاتها داخل أو خارج الكويت، مع بحث موافقة العمومية لإصدار صكوك رأسمالية أو تمويلية، أو دين تمويلي آخر بكافة أنواعها وعملاتها، وعدم صرف مكافآت لمجلس الإدارة.

وكانت نتائج الشركة شهدت تحولاً إيجابياً بنهاية العام الماضي حيث بلغت أرباحها نحو 7.1 مليون دينار، بزيادة 126.8% عن عام 2020. وذلك على الرغم من استمرار تأثر قطاع السفر العالمي بالقيود التي فرضتها أزمة جائحة (كوفيد-19).