الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

طيران الإمارات تشغل 2475 رحلة مغادرة أسبوعياً حول العالم

طيران الإمارات تشغل 2475 رحلة مغادرة أسبوعياً حول العالم
أكد الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، عدنان كاظم أنه مع افتتاح معرض سوق السفر العربي هذا العام، تكون طيران الإمارات قد وصلت إلى نشر أكثر من مليون مقعد على مستوى الشبكة أسبوعياً، في مواكبةٍ للطلب المتنامي على السفر الدولي. ويمثل ذلك نحو 70% من قدرتها ما قبل الجائحة. وبحلول الصيف، سنصل إلى 80%.

وأضاف كاظم في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي لمعرض سوق السفر العربي أن طيران الإمارات جاهزة

للتعامل مع صناعة السفر بأحدث وأفضل منتجاتها بينما تمضي قُدماً على درب التعافي، مشيراً إلى أن تركيز طيران الإمارات ينصب على التعافي، من خلال إعادة بناء شبكتها وإمكاناتها إلى مستويات ما قبل الجائحة، ومساعدة الصناعة على التعافي من خلال التعاون الوثيق والشراكات الهادفة والاستثمار في المستقبل.


وقال كاظم إن طيران الإمارات تعمل في أكثر من 130 وجهة للركاب بأسطولها الكامل من طائرات البوينج 777 المكون من أكثر من 140 طائرة، ونحو 70 طائرة A380 وتستهدف الناقلة بحلول نهاية هذا العام أن تشغل نحو 90 طائرة A380 مشيراً إلى أن طيران الإمارات تركز على إعادة بقية شبكتها مع تخفيف القيود في بلدان معينة، وعوامل تشغيلية أخرى، علماً بأنها استعادت أكثر من 90% من شبكتها العالمية.


وأضاف أن طيران الإمارات تشغل 2475 رحلة مغادرة عبر شبكتها العالمية أسبوعياً، بما في ذلك أكثر من 170 رحلة ركاب مغادرة يومياً من مطار دبي الدولي مشيراً إلى أن هناك طلباً قوياً على خدمات الركاب والبضائع، على الرغم من التحديات الخارجية، ولدى طيران الإمارات الآن 25 شراكة بالرمز