الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

رقم قياسي جديد لعقارات دبي

يعيش القطاع العقاري في دبي، حالة من الزخم المتجدد، مسجلاً مستويات قياسية على صعيد المبيعات والمعاملات العقارية وسط استمرار الطلب القوي في السوق.

وشهراً تلو الآخر، تبرهن الأرقام والبيانات على الأداء التاريخي الذي يشهده سوق العقارات في الإمارة منذ بداية العام الحالي، في إشارة إلى أن القطاع سيواصل هذا المنحني الصعودي، مُنهياً العام على أداء قياسي جديد بفضل زيادة الطلب.

وتبقى كلمة السر في هذا الأداء القوي في الإقبال الكبير للمستثمرين الأجانب، مع استمرار تدفق المزيد منهم خلال الفترة المقبلة بفضل الإجراءات المحفزة التي اتخذتها الإمارة التي ساهمت بشكل فعّال في تعزيز جاذبية السوق العقارية ودفع عجلة النمو وتعزيز تنافسيتها، إلى جانب الأمن والأمان وهما معاً يمثلان قيمة مضافة للمستثمرين العقاريين.

وبينما تشير التوقعات إلى أن السوق سيسجل أداءً قوياً خلال شهر مايو الحالي، بعد أن حافظ في أبريل الماضي على بصمته بفضل التأثيرات الإيجابية لمعرض «إكسبو 2020 دبي» عبر تسجيل نحو 7 آلاف صفقة مبيعات عقارية بقيمة تجاوزت 18 مليار درهم، وهو أعلى رقم على الإطلاق لشهر أبريل منذ 13 عاماً، لترفع بذلك التصرفات العقارية في الأشهر الأربعة الأولي من العام إلى 114 مليار درهم وتعادل 40% من إجمالي تصرفات العام الماضي.

وبحسب التقرير السنوي لسوق دبي العقاري الصادر عن «أراضي دبي» شهد السوق في العام الماضي تصرفات عقارية بقيمة تقارب 300 مليار درهم

وخلال مارس السابق عليه، حقق القطاع مبيعات هي الأفضل منذ نحو 10 سنوات، حيث لامست حاجز 22.6 مليار درهم، فيما اختتم القطاع الربع الأول بشكل جيد، واعتبر من أفضل الفترات بالنسبة له على الإطلاق منذ 2010.

وبحسب التقرير السنوي لسوق دبي العقاري الصادر عن «أراضي دبي» شهد السوق في العام الماضي تصرفات عقارية بقيمة تقارب 300 مليار درهم، بنمو يصل إلى 65% من حيث عدد التصرفات، و71% من حيث القيمة، مقارنة بالعام 2020.

ويواصل القطاع العقاري منذ مطلع العام الحالي تأكيد مكانته كركيزة أساسية للنمو لكل القطاعات والأنشطة الاقتصادية في الإمارة، وذلك بفضل النتائج التي نجح القطاع في تحقيقها عام 2021 وخلال أشهر استضافة وتنظيم «إكسبو 2020»، نظراً لعوامل في مقدمتها التوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة، وحزم التحفيز الاقتصادي المقدمة من حكومة دبي، وكذلك مرونة وجاذبية القطاع، والثقة والشفافية التي يكفلها للجميع.

هذا الأداء القوي تزامن مع استمرار جاذبية المشروعات العقارية الجديدة، والجاذبية الاستثمارية التي تتمتع بها دبي قياساً بأسواق منافسة، حيث توفر جميع الخيارات للمستثمرين من الجاهز إلى البيع على الخارطة والرهون والهبات وغيرها من المميزات.