الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

الأبيض وتضحيات الأندية

تأهل منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم إلى نهائيات آسيا 2023، وواصل رحلته في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022، بعد أن تصدر المجموعة السابعة بكل جدارة، وكان الأمر المفرح في هذا النجاح أن الانتصارات التي حققها الأبيض كانت مصحوبة بأداء قوي ومنظم، فضلاً عن توظيف اللاعبين لمهاراتهم الفردية لخدمة الهدف العام.

التأهل أسعدنا جميعاً، لكن هيبة الأبيض جعلتنا نشعر بالفخر، لأن الهوية التي ظهر بها المنتخب هذه المرة، كانت تمثل شخصية مقاتل غيور شجاع يقاتل ببسالة من أجل أحلام جمهوره، ويدافع بكل حرص لغرض الوصول إلى هدفه من دون خوف أو تردد أو ارتباك.

نجح الهولندي مارفيك هذه المرة في وضع لمسات جميلة على أداء الأبيض، مستفيداً من مهارة اللاعب الإماراتي وتوقه للفوز والتأهل، فهذه التصفيات كشفت عن الجوانب الإبداعية للاعبين، وأزاحت الستار عن التطور الكبير في ذهنية اللاعب المحلي، فلو راجعنا المباريات الأربع التي فاز بها المنتخب، لوجدنا أن بعض الحلول الحاسمة جاءت نتيجة حسن التفكير والتدبير للاعب نفسه، فاللاعب الإماراتي الدولي أصبح يجيد قراءة المساحة، ويحلل الموقف، ويتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

نحن سعداء بالنتائج والتأهل ومواصلة المشوار والتقدم، لكننا نطمح إلى مزيد من التطور في المرحلة المقبلة، لأن التحديات فيها ستكون كبيرة، حيث سنواجه منتخبات قوية جداً مدججة بالنجوم من ذوي الخبرة والتجارب المتعددة.

نحن على ثقة من أن اتحاد الكرة سيبذل كل ما في وسعه من أجل إعداد المنتخب بأفضل صورة، وسيوفر له كل عناصر النجاح، لكننا نطالب الأندية بتعاون أوسع مع الجهاز الفني للمنتخب، ومن دون تعاون وتشاور، ربما يتعثر الأبيض، أو يذهب إلى التصفيات الحاسمة بإعداد غير مكتمل.

مطلوب من الأندية أن تضحي أكثر من أي وقت مضى من أجل تعبيد طريق الأبيض، عسى أن يحقق الحلم ويتأهل مرة أخرى إلى نهائيات كأس العالم، فبالتعاون ننتصر على التحديات مهما كان نوعها وحجمها، والأولوية يجب أن تبقى دائماً للمنتخب.