السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

ميسي كرة السلة يخطف الأضواء من الجميع

يسيطر نجوم كرة القدم أمثال رونالدو وميسي وكيليان مبابي وإيرلينغ هالاند على عناوين الصحف الرياضية في شتى بلدان العالم لكن هناك في كوكب كرة السلة المشهور باسم الدوري الأمريكي «NBA» نجم إعجازي آخر يستحق أن يحتل العناوين بالخط العريض هو الأسطورة ستيفن كوري.

مثلما ميسي من الصعب أن يخطئ أمام المرمى، فنجم ووريورز الحالي ستيفن كوري لا يخطئ تصويب الرميات الثلاثية ولذلك فهو الآن بات صاحب الرقم القياسي من حيث تسجيل ثلاثية واحدة على الأقل في الدوري الأمريكي لكرة السلة في 158 لقاء متتالياً في الفترة ما بين 2018 حتى الآن وذلك لكون الرقم قابلاً للزيادة.

كوري تمكن من كسر رقمه السابق بتسجيل ثلاثية واحدة على الأقل في 157 لقاء متتالياً في الفترة ما بين عامي 2014 و2016 وكذلك رقم كايل كورفير الذي سجل ثلاثية على الأقل في 127 مباراة متتالية ما بين 2012 و2014.


لا شك أن كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في العالم لكن كرة السلة تخطف الأنظار بقوة من خلال معجزات بقيمة ليبرون جيمس وستيفن كوري ونجوم آخرين ساهموا في خطف الأنظار في الفترة الماضية.


معجزة كرة السلة كوري برهن للجميع لماذا قرر ووريورز تمديد تعاقده لمدة 4 سنوات أخرى مقابل 215 مليون دولار، وهو مبلغ يزيد أضعاف ما يتقاضاه نجوم في عالم الساحرة المستديرة أمثال كيليان مبابي وإيرلينغ هالاند في الوقت الحالي.

كوري، (33 عاماً)، المتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأمريكي لكرة السلة مرتين والحاصل على بطولة الدوري 3 مرات، صنع التاريخ بعدما أصبح أول لاعب يوقع على عقدي تمديد تجاوزا الـ200 مليون دولار.

ويحصل اللاعب على راتب سنوي تُقدر قيمته بنحو 54 مليون يورو، ليكون بذلك اللاعب الأعلى أجراً في الدوري الأمريكي لكرة السلة في موسمه الـ13 له رفقة فريق ووريورز

حكاية من دبي:

في إحدى بطولات السلة في دبي، قال لي النجم أشرف سمارة (المعلق بقنوات دبي الرياضية): هل تعلم يا صديقي أن عقود الاحتراف في الـNBA تتفوق على أغلب رياضات العالم.. فبحسب مجلة فوربس الأمريكية التي وضعت قائمة بـ15 لاعباً يمثلون مختلف أنواع الرياضات، جاء منها 4 لاعبين من الـ nba يتقاضون الحصة الأكبر من الأموال في عام 2021، وهم: ستيفن كوري، وليبرون جيمس، وكيفن دورانت، وراسل ويستبروك.