الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

تشييع جنازة الفنان محب كاسر وسط غياب تام للوسط الفني

تشييع جنازة الفنان محب كاسر وسط غياب تام للوسط الفني

الفنان محب كاسر

بالأمس وقعت وفاة الفنان محب كاسر القادم من صعيد مصر بعد صراع مع المرض، ليلفظ أنفاسه الأخيرة بعد غيبوبة استمرت لأيام في أحد مستشفيات الأورام بمصر، ويفقد الوسط الفني فناناً خلوقاً تميز بهدوئه ودماثة خلقه.

وفاة الفنان محب كاسر

كانت وفاة الفنان محب كاسر الممثل المصري الذي بدأ رحلة التمثيل منذ الستينيات، أمس، هي محور الكثير من التغريدات عبر تويتر لبعض الفنانين المصريين، حيث توفي عن عمرٍ يناهز 75 عاماً، وقد اشتُهر الراحل بأداء الأدوار البسيطة مثل البواب والخفير والصعيدي وغيرها من الإسنادات التي كانت لا ترقى إلى مستوى فنه الحقيقي، وهو وجه عرفه الجميع حتى لو لم يكن اسمه يظهر بشكلٍ واضحٍ في تترات الأعمال التي قام بها، إلا أن بصمته باتت واضحة لدى كل من شاهده في أحد الأدوار.

الفنان محب كاسر هو صاحب الوجه المصري الأسمر المعبر، عاش حياته بعيداً عن أضواء الفن التي أبهرت الكثيرين، وكأنه رضي بتلك الأدوار الصغيرة حتى لا يوضع تحت الأضواء التي أبهرت الكثيرين ولم تبهره هو، اليوم أصبح في ذمة الله وقد توفي أمس السبت الموافق 18 ديسمبر بعد رحلة صراع مع المرض.

سبب وفاة محب كاسر

اختلفت الأقاويل حول مرض الفنان طيب القلب هادئ الطباع «محب كاسر» فمنهم من قال إنه قد أصيب بمرض السرطان منذ أعوام ومنهم من قال غير ذلك، وقد جاء القول الفصل عن طريق زوجته «السيدة حنان» التي أدلت بعدة كلمات قليلة وهي في حالة حزنٍ بالغ، حيث قالت إنه- رحمه الله- كان يشكو من ضعف في عضلة القلب ومؤخراً تم اكتشاف ورم سرطاني كان سبباً في إصابته بالفشل الكلوي، وقد خضع في الفترة الأخيرة إلى جلسات غسيل كُلى، حتى دخل في غيبوبة لم يفق منها، ليفارق الحياة ويترك مشاعر حزن لن تنتهي لدى زوجته وأبناء زوجته.

تشييع جثمان الفنان محب كاسر

كانت جنازة الراحل الفنان محب كاسر خالية تماماً من أبناء الوسط الفني، حيث تم تشييع الجنازة من مسقط رأسه، حيث خرج جثمانه الطاهر من مسجد الشهداء في قرية أبوحمر مركز بسيون بمحافظة الغربية، وسط حشدٍ كبيرٍ من أبناء قريته وأقاربه، والآن ترتفع أكف جماهير الفن المصري تضرعاً إلى الله أن يرحم محب كاسر ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

حياة محب كاسر الشخصية

تنتمي جذور محب كاسر إلى محافظة قنا مركز إسنا حيث ولد هناك قبل أن ينتقل إلى محافظة الغربية، كان الفنان الراحل- رحمه الله- مرتبطاً جداً بحياته الخاصة وعلى الرغم من أنه لم يكن لديه أبناء، فإنه عد أبناء زوجته من زوجها السابق بمثابة أبناء له، حيث عاملهم بكل الحب والمودة وترك في نفوسهم ألماً كبيراً بعد وفاته، وهذا ما أقرت به زوجته «السيدة حنان» التي أكدت أنه زوج لا يُعوض بعد 12 عاماً من التفاهم والمودة التي سادت حياتهما معاً.

على الجانب الآخر، قالت زوجته إنه كان رجلاً متديناً، حريصاً على الصلاة في وقتها، ليس هذا فحسب، بل كان في أحيانٍ كثيرة يقف إماماً للمصلين.

محب كاسر الفنان وأعمال لا تُنسى

إنه الفنان الذي ظهر على شاشة السينما لأول مرة في مشاهد قليلة من فيلم يوم الحساب في عام 1962، ورغم أدائه المتميز، فإن المخرجين لم يستعينوا به إلا في مثل تلك الأدوار البسيطة، ليظهر في دور بواب العمارة في فيلمَي الثأر، والبحث عن فضيحة للزعيم عادل إمام.

ليترك السينما متجهاً إلى شاشة التلفزيون ويشارك في الكثير من الأعمال المميزة من الأفلام التلفزيونية والمسلسلات مثل: محمد رسول الله، ليالي الحلمية، عائلة الأستاذ شلش، ودموع في عيون وقحة، وغيرها الكثير، ليكون آخر أعماله دوره في مسلسل سلسال الدم بطولة «عبلة كامل ورياض الخولي».