الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

في 2021.. تعرف على أبرز 10 أزمات شهدها الوسط الفني

أزمات مُتكررة في الوسط الفني خلال عام 2021 تصدرت «السوشيال ميديا» نستعرض لكم أبرز 10 منها في التقرير التالي:

محمد رمضان



حصد الفنان محمد رمضان نصيب الأسد في أزمات الوسط الفني، ومن أبرزها اتهامه بالإساءة للفنان إسماعيل ياسين أثناء عرض مُسلسله «موسى» في الموسم الدرامي 2021، حيث اتهم بالإساءة للكوميديان الراحل، قبل أن يعتذر ضمنياً في مشهد خلال المُسلسل يُمجد إسماعيل ياسين.

وتصدر رمضان «التريند» بعد ظهوره في «فيديو» يقوم بإلقاء الدولارات داخل حمام السباحة، واعتبر البعض ذلك استهزاءً بحكم قضائي يقضي بأحقية ورثة الطيار أشرف أبواليسر بالحصول على تعويض 6 ملايين دولار، عقب وفاته، على إثر الأزمة الشهيرة بنشر رمضان صورة داخل قمرة القيادة، وهو الأمر الذي أدى لفصل الطيار من عمله.

وفي سياق مُتصل خرج محمد رمضان في يونيو الماضي ليُعلن تحفظ أحد البنوك على أمواله دون ذكر تفاصيل، وهو ما أدى لقيام بعض المحاميين بإقامة دعوى ضده واتهامه بالإساءة لمصر، وكانت الحقيقة أنه تم التحفظ على مبلغ الحكم الصادر لصالح الطيار أبواليسر ومن بعده ورثته.

كما حصل الإعلامي المصري عمرو أديب على حكم بالبراءة في دعوى أخرى رفعها ضده محمد رمضان اتهمه فيها بالسب والقذف.

ياسمين ووالدها



من أبرز الأزمات التي واجهتها الفنانة ياسمين صبري هي اتهام والدها بالتأثر بالمال بعد زواجها دون رضاه من رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، وقال إن ذلك تجلى في امتناعها عن حضور حفل زفاف شقيقها، لتُعلق هي بأن علاقتها به مقطوعة منذ الصغر، وأن جدتها هي من قامت بتربيتها.

وفي موضع آخر فوجئ جمهور الفنانة ياسمين صبري، بأنها ربحت قضية سب وقذف ضد أحد مُتابعيها عبر «إنستغرام»، بالحبس لمدة عام كامل، وطلبت تعويضاً مدنياً قدره 100 ألف جنيه مصري.

حلا وتامر ووالدها



في منشور لها عبر «إنستغرام» في مُنتصف يوليو الماضي هاجمت الفنانة المصرية حلا شيحة الفنان تامر حسني بعد مُشاركته «كليب» من فيلمه «مش أنا»، والذي جمع بينهما في مشاهد رومانسية، وهو ما استنكرته حلا في منشورها، وأعقبته بسلسلة من المنشورات اتُهمت بعدها بمعاداة الفن وتحريمه، وهاجمها عدد كبير من النجوم، كما هددت نقابة المُمثلين بشطبها.

ياسمين vs ريهام وبوسي



حرب كلامية اشتعلت بين النجمة ياسمين عبدالعزيز والإعلامية بوسي شلبي عقب ظهور الأخيرة في أحد اللقاءات التلفزيونية، ورداً على سؤال: هل ياسمين عبدالعزيز نجمة؟ أجابت: «يسرا أهم نجمة في مصر»، بعدها علقت ياسمين على فيديو مُتداول للسؤال بطريقة ساخرة وقالت: «هموت» إلى جانب وجوه ضاحكة لتؤكد سخريتها من تصريحات بوسي شلبي، لتقرر بوسي شلبي، الترويج لحلقة جديدة تستضيف خلالها الفنانة ريهام حجاج، واعتبر رواد التواصل الاجتماعي، أن إعلان بوسي شلبي عن استضافة ريهام حجاج جاء رداً على سخرية ياسمين عبدالعزيز من تصريحاتها السابقة.

وعلقت ياسمين عبدالعزيز بـ«تدوينة» عبر «فيسبوك»: «على الله حكايتكم يا جوز حرابيق».

أزمة أخرى واجهت ياسمين وهي أزمتها الصحية إذ تعرضت لخطأ طبي جعلها طريحة الفراش لمدة 3 أشهر كاملة، وسط دعوات الجمهور لها، إلا أن تعافت بشكل كامل وظهرت في لقاء تلفزيوني حقق نسبة مُشاهدة عالية.

شيرين وحسام



تصدرت الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب «التريند» خلال الأيام الماضية بعد إعلانها الطلاق من زوجها المُطرب حسام حبيب، عقب تسريبات كانت قد أكدت سوء العلاقة بينهما في منتصف العام، وظهرت شيرين حليقة الرأس في حفل «أم الإمارات»، وخرجت ببيان تؤكد وقوع الطلاق، بعدها خرجت في لقاء تلفزيوني قالت فيه إنها ما زالت تحب حسام حبيب، لكن الحياة بينهما مستحيلة، وهو ما أثار اندهاش رواد التواصل الاجتماعي.

مصطفى وفاتن



احتل الفنان المصري مصطفى فهمي «التريند» عقب طلاقه غيابياً زوجته السابقة الإعلامية فاتن موسى، والتي خرجت لتؤكد أنه سرق مُتعلقاتها الخاصة من شقة الزوجية، ويرفض إعطاءها حقوقها، ليخرج الفنان عن صمته مُنذ أيام مُوضحاً بعض الحقائق حول سبب الطلاق، مُناشداً النائب العام بالتدخل لوقف اتهامات طليقته.

شاكوش والبحراوي



خناقة بين المُطرب رضا البحراوي ونظيره حسن شاكوش في إحدى حفلات الساحل الشمالي، أدت لاتهامات لشاكوش بالإساءة لعازفي الإيقاع، ومنها اتهم الثنائي بالتنمر والحط من قيمة الفن المصري، وتم إيقاف البحراوي لمدة شهر، أما حسن شاكوش فأوقف نهائياً.

السقا وكرارة VS مها



بشكل مفاجئ شنت الفنانة المصرية مها أحمد، هجومًا عنيفًا على الفنانين المصريين أحمد السقا وأمير كرارة، وشبهت أحدهما بـ«الندل» وجاء ذلك عقب ما أُثير حول مسلسل نسل الأغراب الذي شارك النجمان بطولته، وإعطاء المخرج محمد سامي مساحة كبيرة لزوجته الفنانة مي عمر مُقارنة بهما، وقالت مها أحمد «ادتهم على قفاهم»، وبعد تدوينات مُتبادلة طالبت نقابة المُمثلين الجميع بمراعاة قيمتهم كعنصر مؤثر في المجتمع.

الجمل vs سمرة



وصفت المُمثلة رحاب الجمل نظيرها باسم سمرة بالمُمثل «السكران» في «تدوينة» لها على «فيسبوك» ليرد هو أيضاً على «المنصة» نفسها ليتم إيقاف الثنائي بواسطة نقابة المُمثلين، حتى تم الصلح بينهما.

ساويرس vs هاني



خلافٌ بدأت تداعياته عبر منصة «تويتر» بتدوينة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، هاجم فيها نقيب الموسيقيين المصريين الفنان هاني شاكر، عقب قرار الأخير بمنع 19 مغنياً من مغني المهرجانات من الغناء، التي يؤيدها ساويرس.