الاثنين - 13 مايو 2024
الاثنين - 13 مايو 2024

زياد المسفر يثير الجدل بإطلالته في مهرجان مدل بيست

زياد المسفر يثير الجدل بإطلالته في مهرجان مدل بيست

زياد المسفر يثير الجدل بإطلالته في مهرجان مدل بيست ومطالبات بمحاسبته

سيطرت حالة من الغضب على منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بسبب الإطلالة التي ظهر بها المؤثر زياد المسفر في مهرجان مدل بيست الموسيقي الذي يقام في موسم الرياض في الوقت الحالي، حيث ظهر بمظهر أقرب للفتيات وملابس غريبة بألوان متنوعة لا تتناسب مع رجل ولا يمكن ارتداؤها في المملكة العربية السعودية والوطن العربي.

وأثار المؤثر وعارض الأزياء السعودي زياد المسفر حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الإطلالة الغريبة التي ظهر بها في مهرجان مدل بيست ضمن فعاليات موسم الرياض، فيما دشن نشطاء موقع التدوينات القصيرة (تويتر) هاشتاغ بعنوان (#يجب_محاسبة_زياد_المسفر)، من أجل المطالبة بمحاسبته على المظهر الذي ظهر به في المهرجان، مؤكدين أنه لا يتناسب تماماً مع شاب.

زياد المسفر يثير الجدل في موسم الرياض

البداية عندما نشر عارض الأزياء والمؤثر السعودي زياد المسفر مجموعة من الصور الجديدة له عبر حسابه على موقع (سناب شات)، يظهر فيها وهو يرتدي ملابس نسائية ويصفف شعره بطريقة غريبة وألوان مختلفة ويرتدي في يديه حقيبة نسائية في شكل غريب، وذلك أثناء فعاليات مهرجان مدل بيست في موسم الرياض بالمملكة.

وبعد نشر المؤثر السعودي إلى الصور أحدث حالة من الجدل وتم تداولها بصورة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وسط حملة ضخمة في الهجوم عليه، مؤكدين أنه لا يمكن أن يظهر بهذا المظهر في السعودية حتى لو كان في مهرجان فني وغنائي.

واعتبر نشطاء السوشيال ميديا في المملكة العربية السعودية، أن المظهر الذي أطل به زياد المسفر لا يتناسب مع شكل شاب في الوطن العربي، مؤكدين أن هذا الأمر مخالف للذوق العام والعادات والتقاليد وثقافة المملكة، ولا يمكن السماح بهذا الأمر حتى لو كان من مبدأ الحرية في الملابس والتصرفات.

اقرأ أيضاً: حنان ترك آخرهن.. فنانات دعمن شيرين بعد أزمتها

مطالبات بمحاسبته في المملكة

وظهرت مطالبات كثيرة من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي تطالب بمحاسبته على هذا الأمر، موجهين الاتهام له بالتشبه بالنساء وهذا شيء غير مقبول في المملكة، وتم تدشين هاشتاغ عبر موقع التدوينات القصيرة (تويتر) يحمل اسم (#يجب_محاسبة_زياد_المسفر)، من أجل محاسبته على هذه التصرفات.

وقال أحد نشطاء موقع (تويتر) مياس القحطاني، في تغريدة له: «#يجب_محاسبة_زياد_المسفر.. تخيل أن يتصدر منتكس الفطرة ويفعل الفاحشة ويرى حقه المطلق وحريته في فعلها والمجاهرة بها، إلى أين سنصل بعد مدة من الزمن؟!.. إذا لم يحاسب هذا ومن على شاكلته ستكون هناك إشكالية كبيرة في أن تتسرب مثل هذه المفاهيم إلى الجيل الجديد ويرون ما هو منكراً حرية شخصية».

وأضافت بدور: «حديثو الحرية خطر على المجتمع.. هذه مخالفة للذوق العام ليس فقط للذوق العام بل مخالفة لقيم وعادات وتقاليد وثقافة المملكة.. لذلك #يجب_محاسبة_زياد_المسفر»، فيما طالب الدكتور سعود آل سليم بمحاسبته بتهمة مخالفة الذوق العام.

اقرأ أيضاً: في 2021.. تعرف على أبرز 10 أزمات شهدها الوسط الفني

من هو زياد المسفر؟

زياد المسفر هو عارض أزياء ومؤثر عبر منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وهو شاب يبلغ من العمر 21 عاماً نال شهرة واسعة بسبب عمله كعارض للأزياء ونشر إطلالته المختلفة على السوشيال ميديا.

واعتاد زياد إثارة الجدل على منصات التواصل الاجتماعي في المملكة والوطن العربي بسبب إطلالته الغريبة والتي توصف بأنها تشبه الإطلالات النسائية إلى حد كبير، حيث ظهر قبل ذلك وهو يرتدي تنورة واسعة وقميصاً من اللون الرصاصي أثناء جلسة تصوير خضع لها مؤخراً، وظهرت ضده حالة من الهجوم أيضاً.

اقرأ أيضاً: عروض الإلكترونيات في الإمارات مهرجان التسوق في متجر نون 2021