السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«قبل أن ننسى».. دراما تقدم الواقع من دون تجميل

«قبل أن ننسى».. دراما تقدم الواقع من دون تجميل

مشهد من فيلم قبل أن ننسى.

اختار صناع الفيلم السعودي «قبل أن ننسى»، الذي صورت أغلب مشاهده في العاصمة أبوظبي، أن تكون انطلاقة الفيلم عبر عرضه الخاص من دبي، قبل أن تنطلق عروضه مساء الخميس للجمهور في دور العرض الخليجية.





تدور أحداث الفيلم في أجواء مليئة بالإثارة والتشويق، حيث يطرح عدداً من القضايا الاجتماعية، تدور حول علاقات إنسانية، حيث يحمل عدداً من الرسائل التي تدعو إلى التمسك بالقيم.





وتدور أحداث العمل حول محمد الذي بلغ منتصف العمر وما زال يعيش مع والده في منزله، وتقع عليه الكثير من المسؤوليات لكنه يتعرض فيها إلى أزمة اقتصادية. يحاول إقناع والده ببيع المنزل لكن الأب يرفض، ويخبره بأن والده وجده قد دفنا أموالهما في إحدى الأراضي منذ زمن بعيد وذلك لعدم ثقتهم آنذاك بالبنوك.

وبعد أن يفقد محمد القدرة على إقناع والده، يقرر أن يأخذه في رحلة للبحث عن الأرض التي دفنت فيها الأموال. تلك الرحلة التي تضع الأب والابن والمرافق لهما تحت تجارب وصعاب تشعل بينهم الخلافات، لكنها في الوقت نفسه تقربهم من بعض أكثر.





ووعد المخرج نواف الجناحي عبر «الرؤية»، الجمهور بأنه سيشاهد وجبة سينمائية دسمة مليئة بالأحداث المشوقة، التي تبحر في عالم العلاقات الإنسانية الجميلة، معبراً عن سعادته بالعمل، مؤكداً أنه ينتظر بفارغ الشوق ردود فعل الجمهور الذي سيشاهد الفيلم في دور العرض الخليجية.

وأشار إلى أن الفيلم ينتمي لتلك النوعية التي تطرح الواقع بشكل واضح من دون تجميل، مؤكداً أن الجمهور يبحث عن مثل هذه القصص التي تقدم الواقع بدون أي تحايل، والتي تطرح قضايا متنوعة، مشيراً إلى أنه ينتظر ردة فعل الجمهور عن العمل عبر سوشيال ميديا.



وأعاد «قبل أن ننسى» المنتج فادي إسماعيل إلى السينما بعد انقطاع دام لـ30 عاماً، والذي عبر عن سعادته بهذه العودة، مشيراً إلى أن الفيلم يقدم دعوة للجميع بألا تضعهم الحياة تحت تروسها ومن ثم يتناسون أسرهم وعائلاتهم، حيث تؤكد الأحداث أن لمة العائلة والدفء الأسري الثروة الحقيقة في الحياة.

وحول عودته للإنتاج السينمائي بعد انقطاع طويل، أوضح أنه ومنذ أن ترك العمل مع mbc وبدأ شركته، لم على مناطق لم يتعود عليها كثيراً، مشيراً إلى أنه أشرف على عدد كبير من المسلسلات العربية مثل: الأسطورة، عمر، سرايا عابدين، لكن الأفلام بالنسبة له تحدٍ جديد يشعر برغبة جامحه في خوض غماره في هذه الفترة، منوهاً بأن ما شجعه على ذلك ان قصة «قبل أن ننسى» مختلفة وجذابة وتستحق المغامرة. وكشف إسماعيل أنه أنتج 3 أعمال سينمائية سعودية مؤخراً أولها «قبل أن ننسى» ومن المقرر أن يطرح العملين الآخرين تباعاً.



واعترف أن ما شجعه على العودة إلى السينما هو الانفتاح الفني الكبير الذي شهده السوق السعودي في الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن هذا السوق متعطش لكل ما هو جديد ومميز كما أن هناك إقبالاً على المضمون المحلي الذي كان مفقوداً.

يذكر أن الفيلم السعودي «قبل أن ننسى» من إنتاج فادي إسماعيل، سيناريو روان طومسون ونواف الجناحي، إخراج نواف الجناحي.

والعمل من بطولة: مشعل المطيري، إبراهيم الحساوي، غازي حمد.