الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

مخيم حديقة الحيوانات بالعين.. منصة لتنمية مهارات الأطفال

تطلق حديقة الحيوانات بالعين مخيمها الميداني تحت شعار (قصص كواليس حديقة الحيوانات الشيقة) والذي يبدأ أسبوعه الأول من 12 ديسمبر ويستمر حتى 22 ديسمبر 2021 من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 12:00 مساءً في الحديقة.

يهدف المخيم الشتوي الميداني إلى استثمار إجازة الشتاء في تنمية مهارات الأطفال وإكسابهم خبرات تعليمية تعزز من قدراتهم لا سيما مهارات البحث والاستطلاع والاكتشاف وذلك ضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تجمع بين المتعة والتعليم في آن واحد.

ويقدم المخيم الشتوي الميداني برامج معرفية وتفاعلية تتوزع بين مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء ومرافق ومعارض الحديقة المختلفة بما يضمن أقصى استفادة للمشارك في رحاب التنوع النباتي والحيواني الهائل الذي تتميز به الحديقة. كما يضم العديد من الفعاليات والأنشطة التفاعلية مثل جولات في المعارض المختلفة ومقابلة ملاحظي الحيوانات وأيضاً معرفة الخدمات الطبية لدى قسم البيطرة، وجهود قسم البستنة وغيرها.

وسيحظى المشاركون بفرصة التعرف على خفايا عالم الحيوان المثيرة، ومهن من خلف الكواليس وقصص الصداقة بين موظفي الحديقة وحيواناتهم، وعجائب لا يعرفها إلا من يعتني بالحيوانات ويعمل في مجالها المثير إلى جانب تسليط الضوء على المهام التي يقوم بها الأفراد المتواجدون في الحديقة والتي تساهم بشكل فعال في الحفاظ على الحياة البرية.