السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

نجوم الخليج ومصر يتنافسون على جمهور مسرح موسم الرياض

انتعاشة فنية كبيرة يشهدها المسرح السعودي والعربي خلال الفترة الحالية، بدعم من الهيئة العامة للترفيه، عبر عرض عدد كبير من المسرحيات السعودية والخليجية العربية في موسم الرياض 2021، يصل عددها إلى 18 مسرحية عربية، وكذلك 6 مسرحيات عالمية، وذلك خلال 6 أشهر طوال فترة الموسم.

بدأت العروض المسرحية مع انطلاق النسخة الثانية لموسم الرياض بعرض 4 مسرحيات مصرية وخليجية لنجوم الكوميديا في بوليفارد رياض سيتى؛ «سلام مربع» للفنان محمد هنيدي على مسرح بكر الشدي، وعلى المسرح ذاته «اللمبي في الجاهلية» للفنان محمد سعد، وكذلك مسرحية «عائلة تس» للفنانين مصطفى خاطر وبيومي فؤاد على مسرح محمد العلي، إلى جانب المسرحية الكويتية «سوبر ماركت» للفنان حسن البلام وقروب البلام على مسرح بكر الشدي.

عروض مصرية مقبلة



تتواصل المسرحيات المتنوعة في «موسم الرياض 2» خلال الفترة المقبلة، بعرض مجموعة كبيرة من العروض لنجوم السينما والمسرح في العالم العربي، والبداية من غد الخميس بعرض مسرحية «شمسية وأربع كراسي» وحتى الأحد المقبل على مسرح محمد العلي، وهي من تأليف كريم سامي كيمز وأحمد عبدالوهاب، وبطولة وإخراج أشرف عبدالباقي، ومشاركة الفنانين؛ أوس أوس، محمد أنور، محمد عبدالرحمن توتا، وميرهان حسين. وتدور أحداثها في قالب كوميدي حول عائلة تدخل في حالة من الصراع بين أفرادها بسبب طرد غريب يصل إلى منزلهم.



وتجمع مسرحية «عفريتة نص الليل» الفنانين غادة عادل وحسن الرداد، ويقوم بإخراجها عمرو عرفة، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، كما يتشارك الشقيقان الفنانان حسين فهمي ومصطفى فهمي بطولة عرض «يا ناس الموضوع حساس»، فيما يلتقي الفنان أحمد زاهر مع ابنتيه ملك وليلى في المسرحية الاجتماعية الكوميدية «عيلة لاسعة جداً»، وهى من إخراج تامر كرم، ويقدم الفنان أحمد فهمي وزوجته الفنانة هنا الزاهد «غريب في يوتوبيا»، إلى جانب مسرحية «اللعبة» للفنانين هشام ماجد وشيكو.

وعن مسرحية عالمية من تأليف الكاتب الألماني فريدريش دورينمات، تشارك الفنانة يسرا في موسم الرياض بالمسرحية الاستعراضية «صافي وفافي»، وهي من تأليف هالة خليل، وإخراج عمرو عرفة، كما يشارك الفنان يحيى الفخراني بعرض «ياما في الجراب يا حاوي»، وهي من تأليف الشاعر بيرم التونس، ويقدم الفنان هاني رمزي المسرحية الكوميدية الاستعراضية «أبو العربي - المهمة المستحيلة»، وهي من إخراج تامر كرم، وتأليف محسن رزق، إضافة إلى «عائلة كازانوفا» لعمر يوسف وحسن الرداد، ومسرحية «أحفاد ريا وسكينة» لعدد من الفنانين الشباب.

مسرحيات سعودية وخليجية



يقدم نجم الكوميديا السعودية فايز المالكي في موسم الرياض مسرحية «سايكوز»، ويجمع العرض السعودي «حبل غسيل» مجموعة من الفنانين الشباب في المملكة، ومنهم فيصل الدوخي ومحمد القحطاني، ومن الكويت سيتم عرض مسرحية «في بيتنا لعبة» للفنان خالد المظفر، وتقدم الفنانة هيا عبدالسلام وزوجها الفنان فؤاد علي مسرحية «كان يا مكان».