الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

سر غياب عبدالمجيد عبدالله ودموع فنان العرب في ليلة أسير الشوق

شهدت أولى الليالي التكريمية الكبرى في موسم الرياض؛ ليلة «أسير الشوق»، والتي خصصتها الهيئة العامة للترفيه لتكريم أسير الشوق الأمير الشاعر نواف بن فيصل بن فهد، العديد من الأحداث والمفاجآت أبرزها غناء فنان العرب لأول مرة على مسرح «محمد عبده أرينا في بوليفارد رياض سيتي» الذي تم إطلاق اسمه عليه في «موسم الرياض 2»، وغياب الفنان عبدالمجيد عبدالله عن الحضور للمسرح، وكذلك دويتو أغنية «على البال» الذي جمع محمد عبده بالفنانة أصالة على خشبة المسرح وسط تفاعل كبير من الجمهور وانتشار واسع عبر التواصل الاجتماعي.



وحضر الحفل أمس؛ رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ الذي كرم أسير الشوق على المسرح، الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن، الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد، الأمير الشاعر سعود بن عبدالله، والملحن «سهم» الأمير أحمد بن سلطان، إضافة إلى عدد كبير من الجمهور في مسرح يتسع لأكثر من 14 ألف شخص.

وقال المُحتفى به الأمير نواف بن فيصل إنه يفتخر بتكريمه بموسم الرياض في ليلة رائعة، مقدماً الشكر للمستشار تركي آل الشيخ وهيئة الترفيه، وكل الزملاء الفنانين والموسيقيين الذين شاركوا، وتمنى المزيد من التعاونات الفنية خلال الفترة المقبلة.



وتغنى النجوم؛ محمد عبده، راشد الماجد، عبدالمجيد عبدالله، أصالة، وعبادي الجوهر، بمجموعة من أبرز قصائد الأمير نواف بن فيصل في ليلة «أسير الشوق» الذي تجاوزت قصائده المغناة 100 قصيدة عاطفية وشاعرية، بقيادة المايسترو وليد فايد الذي أكد أن أسير الشوق يستحق التكريم في هذه الليلة؛ لما قدمه ولا يزال من إبداعات شعرية وفنية هائلة تغنى بها نجوم الطرب الكبار في العالم العربي، مشيداً بالدعم الكبير من روتانا لتقديم الحفل، وكذلك شكر هيئة الترفيه على الإبداع والتميز في فعاليات موسم الرياض.

وبدأت الفنانة أصالة الحفل، حيث رافقها زوجها الشاعر فائق حسن في الكواليس وحتى قبل صعودها لخشبة المسرح، وكذلك سالم الهندي رئيس روتانا للصوتيات، وطوني سمعان المدير التنفيذي للشؤون الفنية في روتانا، وقدمت أصالة أغنيتين من أشعار الأمير نواف بن فيصل؛ تعبت أراضيك راضيني، ولولاك غالي ما تغلبت.

وقدم الفنان عبادي الجوهر فقرة غنائية في ليلة أسير الشوق، تضمنت باقة من أشهر أشعار أسير الشوق، ومنها؛ حبك مسافة، وعضة الإبهام، وكذلك قدم أخطبوط العود للجمهور عزفاً منفرداً على آلة العود.



فيما صرح الجوهر بأنه سعيد جداً بمشاركة الأمير نواف تكريمه في هذه الليلة، وأنه يتشرف أنه من أوائل الفنانين الذين غنوا لأسير الشوق فهو صاحب كلمة رقيقة وغنى من أعماله عدد كبير من الفنانين في العالم العربي، لافتاً إلى أنه اتفق مع الأمير نواف على تقديم عدد من الأغاني من كلماته سوف تطرح سينجل خلال الفترة المقبلة.

ورغم غياب الفنان عبدالمجيد عبدالله عن الحضور على المسرح بسبب قضائه فترة التعافي من مرضه الأخير، إلا أنه شارك الجمهور عبر الاتصال المرئي في غناء بعض أغنياته من أشعر أسير الشوق، مثل؛ منت رايق، وخير إن شاء الله، إلى جانب عزفه على العود.

فيما قدم الفنان راشد الماجد في فقرته الغنائية بالحفل بعض أغنياته الشهيرة من كلمات أسير الشوق، حيث غنى تفنن، ويسألوني ليه أحبّه.



وغنى فنان العرب لأول مرة على مسرحه في بوليفارد في ختام ليلة أسير الشوق، وقدم للجمهور من أشعار المُحتفى به؛ اسمحيلي يا الغرام العف يا الوجه السموح، واختلفنا، إضافة إلى الدويتو مع الفنانة أصالة.

وأوضح محمد عبده أنه يتمنى أن يواصل الأمير نواف بن فيصل تقديم إبداعاته الشعرية كما عود جمهوره، مؤكداً أنه يستحق التكريم، وعبر عن سعادته التي لا توصف بإطلاق اسمه على مسرح محمد عبده وأن يتم تكريمه في حياته «حيث غلبته العبرة متأثراً»، مؤكداً أنه يتشرف بهذا التكريم الكبير، بعد ما يقارب 50 عاماً من الغناء في مسارح العالم لم يجد مثل هذا المسرح في ضخامته وتقنياته وروعته.