الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

120 مليون ريال مبيعات معرض الرياض للسيارات

أعلنت الهيئة العامة للترفيه أن عدد الحضور في معرض الرياض للسيارات الذي اختتم مساء أمس الجمعة ضمن فعاليات «موسم الرياض 2» تجاوز ١٠٠ ألف زائر، وشهد بيع ١١٨ سيارة، بقيمة أكثر من ١٢٠ مليون ريال.



وحقق المعرض هذا العام نجاحاً لافتاً وسط إقبال كبير من الجمهور على حضور فعالياته، ما دفع هيئة الترفيه تمديد أيام المعرض 4 أيام إضافية، وذلك على مدار أسبوعين، من 18 نوفمبر الماضي وحتى 2 ديسمبر الجاري.



وتضمن المعرض مشاركة 600 سيارة نادرة، بجانب وجود 50 علامة تجارية و15 مصنع سيارات، حيث تم بيع أغلى سيارة في مزاد معرض الرياض للسيارات بقيمة تجاوزت ٢٦ مليون ريال سعودي لسيارة لامبورغيني فينينو، فيما تم بيع سيارة ماكلاين موديل 2020 تعمل بالطاقة الكهربائية والبنزين بقيمة 15 مليون ريال.

واستقبل معرض الرياض للسيارات على مساحة تقدر بنحو 140 ألف متر مربع، عدداً كبيراً من المشاهير والشخصيات العامة والفنانين والرياضيين، كما استقطب شركات عملاقة وصناع السيارات والهواة.



وشهد المعرض مجموعة من الفعاليات، ومنها؛ مهرجان فيراري الرياض بحضور أبرز أبطال السباقات، ومتحف يروي قصة صناعة سيارة «باجاني» الرياضية، وأضخم مزاد في الشرق الأوسط للسيارات، إضافة إلى معايشة الزوار تجربة تخصيص مواقع ترفيهية معززة بأحدث التقنيات الضوئية والبصرية.



وخلد معرض الرياض للسيارات العديد من الأحداث التاريخية بمنتجات ومجسمات ولوحات محدودة الإصدارات، تم بيعها للزوار، وشهد المعرض فعاليات متنوعة وعروضاً مثيرة، شملت: عرض المحترفين "Alloy Army"، وعرض مركبات راديكال، وتجربة "Taxi Ride"، وتحدي السيارات "Seven Time Attack".



وخصص المعرض فعاليات للأطفال تضمنت ألعاباً رقمية وتفاعلية، في ركن «فورمولا 1»، كمغامرة تركيب الإطارات وتغييرها عبر نظارات ثلاثية الأبعاد، والرسم في مرسم افتراضي، وتركيب قطع السيارات عبر شاشة رقمية، وتلوين السيارة وتصويرها وإخراجها بشكل افتراضي عبر أجهزة آيباد.