الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«فعاليات الشارقة».. فضاء مجاني للمرح والترفيه في مسرح المجاز

حول مهرجان فعاليات الشارقة، وليومين، مسرح المجاز إلى كرنفال مجاني للفن والإبداع والترفيه تحت شعار «تشرق بفعالياتها»، حيث أخذت الفرق الاستعراضية والموسيقية الجمهور إلى عوالم من المتعة، والحكايات الخيالية، يتابع معها عروضاً ضوئية وموسيقية ويخوض منافسات ومسابقات رياضية ومعرفية للحصول على جوائز قيّمة.

ويزخر المهرجان الذي ينظمه موقع «فعاليات الشارقة»، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، ويشارك فيه 25 مؤسسة وجهة حكومية وخاصة في إمارة الشارقة، الباب أمام الجمهور بمختلف الاهتمامات والفئات العمرية، لعيش تجارب جديدة، وقضاء أوقات عائلية ممتعة، يجربون فيها أصنافاً متعددة من المأكولات، ويلتقطون فيه صوراً مع شخصيات فنية جوالة، وفي الوقت نفسه يتعلمون مهارات إبداعية وتقنية مبتكرة.

ولا يخفى على زائر المهرجان الذي يقام في مسرح المجاز، كم الفعاليات الترفيهية والأنشطة الفنية، حيث ينفتح عند مدخل المسرح مساران مليئان بالأنشطة والعروض، يقودان إلى فنون مدهشة وحكايات ساحرة، طابعها المرح والترفيه والتعلم والمتعة.

من هذه الفضاءات منصات للأرجوحات المسلية، التي جذبت العديد من العائلات للاستمتاع بالاسترخاء، وهدهدة أطفالهم وهم يستلقون على هذه الأرجوحات المتحركة، فيما نصبت أرجوحة تفاعلية على منصة عملاقة تجمع بين تمازج الضوء والماء، يتحرك فيها الأطفال، دون أن تبتل ملابسهم، عبر حركات أوتوماتيكية مضبوطة ودقيقة لشلال صناعي فوق الأرجوحة مباشرة.

بين هذه الممرات يتجمع الأطفال على منافسات للألعاب الرياضية والذهنية، حيث تظهر رقعة شطرنج عملاقة يحرك أحجارها الزوار وهم واقفون، فيما يعلو صوت هتاف الفائزين بلعبة xo الشهيرة التي امتدت مربعاتها على أرض واسعة من ساحات المهرجان، بينما يتنافس الزوار على إضاءة واجهات المسرح عبر توليد الكهرباء من دراجات هوائية ثابتة.

غير بعيد من ذلك، وضع المهرجان كراسيَ ملونة مريحة على العشب، تشبه البالونات المنفوخة، جلس عليها الزوار للاستمتاع بأفلام خاصة بالأطفال، ضمن عروض مؤسسة "فن"، وتجمع العديد من الزوار حول هذه الشاشة وهم يستمتعون بالعروض البصرية، التي تنوعت بين الأفلام الكرتونية، والسينمائية الحية المخصصة للأطفال واليافعين.