السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

الثلوج تهدد حياة أكبر قط بري على كوكب الأرض

الثلوج تهدد حياة أكبر قط بري على كوكب الأرض

تعرض الثلوج الكثيرة التي تسقط على أقصى شرق روسيا حيوان نمور آمور للخطر، حيث أصبح أكبر قط بري على كوكب الأرض مهدداً بالفعل.

وقال الصندوق العالمي للطبيعة، اليوم الأحد، إنه بسبب الثلوج غير الاعتيادية، يصعب على النمور والحيوانات البرية الأخرى مثل الدببة والخنزير البري العثور على الطعام.

وأضاف الصندوق أن «حجم الثلوج» أصبح خطيراً بصورة مميتة. ويتعين أن تساعد التغذية في الشتاء لذوات الحوافر في تخفيف خطورة الوضع.

يشار إلى أنه مع بداية موسم الشتاء، سقطت ثلوج بسمك 50 إلى 80 سنتميتراً عن الارتفاعات المنخفضة، في حين بلغ السمك على الثلوج أكثر من متر. ولا تستطيع الكثير من الحيوانات الحفر عبر هذه الطبقة الكثيفة من الثلوج.

وقال ماركسو رادي، وهو مسؤول شؤون روسيا ومدير مشروع في الصندوق العالمي للطبيعة في ألمانيا: «من يقومون بالصيد الجائر استغلوا الوضع الطارئ وبدأوا في أعمال الصيد».

وأفاد الصندوق العالمي للطبيعة بأن النمور يجب أن تأكل نحو 10 كيلوغرامات من اللحم يومياً. ويقدر عدد نمور آمور في روسيا، التي تخضع للحماية المشددة ويهددها الصيادون الجائرون، بنحو 540 نمراً. وتعيش بصورة أساسية في منطقة آمور في أقصى شرق روسيا، وليس بعيداً عن ساحل المحيط الهادئ.