الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

أمريكي يستعين بوضع القيادة الذاتية ليساعد زوجته على الولادة

أمريكي يستعين بوضع القيادة الذاتية ليساعد زوجته على الولادة

ليلي مع أسرتها والسيارة التي ولدت فيها

أنجبت امرأة من ولاية بنسلفانيا في سيارة تسلا بعد أن وضع زوجها السيارة الكهربائية في وضع القيادة الذاتية وساعدها على ولادة الطفل قبل أن يصلوا إلى المستشفى.

وذكر موقع ميل أونلاين أن الممرضات أطلقن على المولودة اسم «طفلة تسلا» بعد وصولها للمستشفى سليمة مع والديها كيتنغ وييران شيري.

وكانت الزوجة قد بدأت تشعر بانقباضات في الرحم في منتصف الليل في 9 سبتمبر الماضي.





وأشارت ييران إلى أنها كانت تعرف أنها ستلد في اليوم نفسه، ولكن ليس في ساعة مبكرة منه، وأخبرت زوجها بذلك.

وقال الزوجان، اللذان لديهما ابن يبلغ من العمر ثلاث سنوات اسمه رافا إنهما كانا مستعدين للغاية لاستقبال طفل ثانٍ.

في وقت لاحق من ذلك الصباح في الساعة 8:30 صباحاً، أخذ الوالدان الأمور بسهولة. قالت ييران إنها غسلت ملابسها وأعدت ابنهما لمرحلة ما قبل المدرسة.

ولكن عندما وضع كيتنغ ابنهما في المقعد الخلفي، فحص زوجته ووجد أنها على وشك الولادة، وعرف أن الوقت قد حان لنقلها إلى المستشفى على الرغم من إصرارها على اصطحاب ابنهما إلى المدرسة أولاً.

وانطلق الوالدان لمدة 20 دقيقة بالسيارة من منزلهما في واين إلى مستشفى باولي، بينما كانت ييران جالسة على الأرض أمام مقعد الراكب بسبب الانقباضات القوية.

وتعقدت الأمور أكثر بسبب ازدحام الطريق المؤدي إلى المستشفى لأنه كان في ساعة الذروة.



واستخدم كيتنغ ميزة الطيار الآلي أو القيادة الذاتية، ووضع يده اليسرى، على عجلة القيادة بينما كان يرعى زوجته، التي كانت انقباضاتها على بعد دقيقة واحدة.

وأوضح كيتنغ أن زوجته كانت تضغط على يده لدرجة أنه اعتقد أنها ستكسرها، ونصحها أن تركز على تنفسها، وقال لابنه رافا: كل شيء على ما يرام. أختك الصغرى ستصل.

وبدت الرحلة القصيرة وكأنها أبدية وقبيل الوصول إلى المستشفى كانت المولودة قد خرجت إلى الدنيا.

ولحسن الحظ، تصادف وجود طبيب أطفال خارج المستشفى، ودعا الممرضات للإسراع إلى المولودة وقطع الحبل السري للطفل فوق المقعد الأمامي للسيارة.

وفي البداية أطلقت الممرضات على المولودة اسم «تسلا» إشارة إلى مكان ولادتها، ولكنَّ الأبوين في النهاية اختارا لها «ليلي» تقديراً لجدتها من أمها.