الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

165 ألف دولار نفقات صينية على هدايا «سنو غلوبز»

165 ألف دولار نفقات صينية على هدايا «سنو غلوبز»

ويندي وسط مجموعتها الفريدة. (Metro)

اضطرت الصينية ويندي سوين لتهدئة شغفها بشراء هدايا كرات الثلج البلورية لعدم وجود ما يكفي من المساحة لتخزين المزيد في منزلها، وذلك بعدما بلغت مجموعتها النادرة 4238 قطعة بكلفة بلغت نحو 165 ألف دولار.

ومنذ 20 عاماً تجمع ويندي هدايا «سنو غلوبز» بعدما تعلقت بأول هدية حصلت عليها من زوجها الحالي وخطيبها في ذلك الوقت، ريموند تشونغ، وهي كرة ثلج بلورية على شكل قطة بداخلها فأرة كمبيوتر من الذهب عيار 24 قيراطاً.

وذكر موقع «مترو» البريطاني أن ويندي، البالغة 50 عاماً، تحتفظ بهدايا كرات الثلج في غرفة مخصصة مساحتها 60 متراً مربعاً، تحتوي على رفوف مصممة بصورة خاصة لتنظيم الهدايا البلورية، وخزائن عرض دوارة مخصصة لفرز هدايا سنو غلوبز حسب أشكالها وأنواعها من الشخصيات الكرتونية إلى العلامات التجارية والحيوانات ورموز الرياضة.



وقد لا نستغرب إذا علمنا أن ويندي تمكنت من تغيير شكل عرض مجموعتها 5 مرات فقط خلال 20 عاماً، كما تمكنت من تنظيفها مرة واحد في كل عام، وهي مهمة تستغرق أسبوعاً كاملاً.

وتقول ويندي «هدايا كرات الثلج البلورية ترمز للحب، وقد بدأ ارتباطي بها بعدما اشتري لي زوجها واحدة، وكانت علاقتي معها هي الحب من أول نظرة».

وتضيف «أخذت في البحث في كل أماكن التسوق، وفي كل رحلات السفر، وبات شغفي هو التمكن من إحضار واحدة من كل مكان إلى منزلي».

وسجلت ويندي أول رقم قياسي لها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية في عام 2005، عندما بلغت مجموعتها 904 قطع فقط.

واستغرق الأمر عشر سنوات لتتمكن من الحصول على مجموعة من 5 هدايا من كرات ساعة أميرات ديزني الرملية، وهي هدايا ثمينة تبلغ كلفة الواحدة منها نحو 1000 دولار.



وتتلقى ويندي دعماً من زوجها وأصدقائها المقربين في جمع كرات سنو غلوبز، وغالباً من يشترون ما يرون أن ما من شأنه تشكيل إضافية جيدة لمجموعتها.

وتقول «بالطبع يشاركون معي صور كرات الثلج التي تصادفهم قبل شرائها للتأكد ما إذا كانت موجودة بالفعل ضمن مجموعتي».

وتزن أكبر كرة سنو غلوبز في مجموعة ويندي 3.6 كغم، أما أغلى ما لديها فهي كرة ثلج بلورية من صنع دار «لويس فوتون» الفرنسية للأزياء والسلع الفاخرة، ويبلغ سعرها نحو 10 آلاف دولار.

ورفضت ويندي عرضاً لشراء مجموعتها بالكامل، إذ تؤكد صعوبة فك ارتباطها بمجموعة الهدايا الفريدة والتي تعقلت بها منذ نحو عقدين من الزمان.